موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الليلة.. الأهلى يستضيف الزمالك في قمة الكرة المصرية

 

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة رقم 124 في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد، على ملعب الأهلي we بالسلام في الجولة العشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه العام سامى قمصان والقائم بأعمال المدير الفني بشكل مؤقت، مباراة اليوم أمام الزمالك بحثا عن تحقيق الفوز، والوصول إلى النقطة 43 فى جدول ترتيب الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 37 نقطة جمعها من خوض 17 مباراة، حيث فاز في 12 وتعادل في4 وخسر في مباراة واحدة فقط، وأحرز لاعبوه 38 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا.

وعلى الجانب الآخر، يدخل الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي فيريرا مباراة اليوم أمام الأهلى بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 47 لمواصلة تصدره لبطولة الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز الاول برصيد 44 نقطة جمعها من خوض 20 مباراة، حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في 2 وخسر في أربع مباريات، وأحرز لاعبوه 34 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.

طاقم تحكيم مباراة الأهلى والزمالك

وأعلن اتحاد الكرة المصري، أسماء طاقم تحكيم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ، التي ستُقام مساء اليوم الأحد 19  يونيو، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ20 من الدوري الممتاز على ستاد الأهلي والسلام.

 

واستقر اتحاد الكرة على إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم إسباني بقيادة خوسيه لويس مونويرا، البالغ من العمر 39 عامًا، وهو حكم دولي من عام 2019.

وجاء طاقم تحكيم المباراة على النحو التالي:

طاقم حكام قمة الأهلي والزمالك

الغيابات

ويغيب عن قائمة الزمالك كل من، محمد أبو جبل وأحمد فتوح وحازم إمام وحمزة المثلوثي وطارق حامد وسيف الدين الجزيري ومحمود علاء.

المباريات الرسمية

وسبق أن تقابل الفريقان في 219 مواجهة رسمية، حقق الزمالك الفوز في 50 مواجهة منها، بينما حقق الأهلي الفوز في 94.. وتعادلًا في 75 لقاء.

أول مباراة

أول مواجهة رسمية كانت في دوري منطقة القاهرة في 17 نوفمبر 1922، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

أول مباراة بالدوري

أما عن أولى لقاءات الفريقين في الدوري المصري كانت في أولى المواسم 1948/1949 في العاشر من ديسمبر 1948.. وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2.. وفي لقاء الدور الثاني حقق الزمالك الفوز بهدف نظيف.

قائمة هدافي لقاءات القمة

1 – عبد الكريم صقر – 17 هدفًا (10 أهداف بقميص الأهلي.. 7 أهداف بقميص الزمالك).

2 –  مصطفى كامل طه – 15 هدفًا (12 هدفًا بقميص الزمالك.. 3 أهداف بقميص الأهلي).

3 –  مختار التتش ومحمد أبو تريكة.. 13 هدفًا لكل منهما.

4 –  أحمد مكاوي.. 11 هدفًا مع الأهلي.

5 –  السيد محمد عطية “توتو” وعماد متعب.. 10 أهداف لكل منهما، كما سجل لبيب محمود 10 أهداف (9 أهداف بقميص الأهلي – هدف بقميص الزمالك).

6 –  حسام حسن.. 9 أهداف (5 أهداف بقميص الأهلي  – 4 أهداف بقميص الزمالك).

التعليقات مغلقة.