التخطي إلى المحتوى
أزمة سياسية وراء إساءة نجلاء فتحي لـ عادل امام

 

أثار التسريب الصوتي المتداول للفنانة نجلاء فتحي الذي تُهاجم فيه الزعيم عادل امام  بتصريحات قاسية موجة جدل واسعة خلال الساعات الأخيرة الماضية، حيث انقسمت آراء الجمهور بين مؤيد ومُعارض لإساءتها لفنان بثِقل ومكانة الزعيم لديه تاريخ فني عظيم ومُشرف يُقتدى به على مر كل العصور.

 

هجوم عنيف على خالد فرج بس التسجيل الصوتي لنجلاء فتحي ضد عادل امام

وسرعان ما هاجم رواد السوشيال ميديا الكاتب الصحفي خالد فرج، بسبب نشره للتسجيل الصوتي المنسوب للفنانة نجلاء فتحي ضد الزعيم عادل امام، خاصةً وأنه يعود لأكثر من 10 سنوات، حيث جاءت تصريحاتها تزامناً مع أحداث ثورة 25 يناير، لتكشف عن وجهة نظرها حول الزعيم ورفضها القاطع لتوجهاته السياسية والفنية.

 

خالد فرج عن جدل تسجيل نجلاء فتحي: تصريحات الفنانة كانت عن موقف عادل إمام من ثورة ٢٥ يناير

وبدوره، خرج خالد فرج عن صمته ليرد على الهجوم العنيف الذي تعرض له موضحاً سبب نشره للمقطع الصوتي في ذلك الوقت، حيث قال: “تصريحات الفنانة نجلاء فتحى كانت عن موقف الفنان عادل إمام من ثورة ٢٥ يناير .. وهي أكدت علي نجومية الزعيم عادل إمام في تصريحاتها، وهي مسألة محسومة ولا يمكن التشكيك فيها نظرا لاعتلاء الفنان الكبير للقمة .

وأضاف: “ولكنها كشفت عن آرائها في توجهاته الفنية والسياسية وقت حكم الرئيس الراحل حسني مبارك، ونشر هذه التصريحات لا يعني موافقتي أو رفضي لكلامها، فقد قمت بمحاورتها وطرحت عليها أسئلة وقامت بالرد عليها .. والأمانة والمهنية تقتضي نشر كلام أي مصدر في أي حوار حتى لو تعارض كلامه مع قناعاتي الشخصية”.

واختتم كلامه قائلاً: “أما عن جزئية علمها بتسجيل الحوار، فنعم هي كانت تعلم بتسجيله وطالبتني بذلك، لأنني سبق وأجريت حوارا آخر معها قبل هذا الحوار، ولم يتم تسجيله بالكامل لوجود مشكلة تقنية في تليفوني، ونشرت الحوار بمجلة “الكواكب” وكانت لها ملاحظات عليه وقتها، ومن ثم طالبتني بتسجيل هذا الحوار، وشكرتني عليه بعد النشر.. لذا اقتضى التوضيح”.

 

الجمهور يفتح النار على نجلاء فتحي: وانتي الصراحة افلامك كلها مواعظ يا طاهره

وانهالت تعليقات متابعيه منتقدين نشره للتسجيل الصوتي، ومُعبرين عن استيائهم من تصريحات الفنانة نجلاء فتحي ضد الزعيم، بالإضافة إلى مهاجمة البعض لتاريخها الفني وأسلوبها في عرض وجهة نظرها”.

 

وجاءت التعليقات كالآتي: “التسجيل ده من ايام ثورة يناير ٢٠١١.. ايه لازمة اعادة نشره بعد ١١ سنة؟ .. الفراغ والتفاهة الموروثة والصيت ولا

الغنا بتاع الإعلام والاعلاميين .. يمكن ده رأيه يا أستاذة نجلاء ليه تحجري عليه يمكن دي قناعته الشخصية .. عيب عليها ان تتحدث عن الزعيم بهذه الطريقة افلام عادل امام خصوصا فترة الثمانينات و التسعينات كلها اجتماعية .. في المملكة المغربية لديه جمهور واسع جدا”.

 

بالإضافة إلى تعليقات آخرون تضمنت: “ايه الغرض من اعلان رايها ف هذا الوقت بالتحديد ،وكمان هل هي عارفه اني التسجيل دا حيتم نشره بهذا الشكل، وانتي الصراحة افلامك كلها مواعظ يا طاهره .. بس بس يا حجة نجلاء .. حمدي قنديل ونجلاء فتحي وضعوا أيديهم فى ايد جماعات الإسلام السياسي .. انت بتوقع بنهم ولا ايه .. كلامها مظبوط بس مش معني كده انها من أولياء الله الصالحين .. مشكلة اذ فنانه كبيرة بحجم نجلاء فتحي لاتفهم رسالة الفنان الي هي فنه اعماله مو حياته الخاصة وعلاقته ونجلاء فتحي واضح تأثير غياب الاضواء عنها ولحسن حظنا ونحمد الله اننا عشنا في زمن فن عادل امام .. بس حد يجي نص عادل امام ف التمثيل”.