موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اجتماع عاصف في اتحاد الكرة…اليوم

يعقد اليوم، الخميس، مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام اجتماعا هاما، يسدل به الستار على كل الأزمات التي تحيط باللعبة حاليا، وسط أجواء غاضبة في الوسط الكروي بشكل عام بعد النتائج السيئة الأخيرة للمنتخب الوطني سواء في تصفيات كأس الامم الإفريقية أو المباراة الودية الأخيرة أمام كوريا الجنوبية.

وذلك بخلاف التخبط الذى سيطر على أزمة خطاب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وتسبب في حرمان مصر من حق التنظيم وذهابه الى المغرب ليفوز ممثلها باللقب، بجانب أزمة خطاب تراخيص الأندية، والتي تحدث عنه رئيس الزمالك بشأن اشتراطات “كاف” لمنح رخصة الأندية للمشاركة في البطولات القارية.

وتسيطر على اجتماع الاتحاد اليوم، أجواء الاستقالة ليس فقط فيما يتعلق بالمدير الفني للمنتخب ايهاب جلال الذى يسود ما يشبه الإجماع على توجيه خطاب شكر له ولجهازه على الفترة الماضية، والتعاقد مع مدير فني أجنبي له قيمته ووزنه.

أيضا ما يتعلق برحيل المجلس بأكمله بعد حالة التخبط والاشتباك التي شهدتها الايام القليلة الماضية بين رئيسه علام وبعض الاعضاء، بالإضافة إلى السخط الشامل من أفراد المنظومة الكروية على أسلوب الاتحاد الحالي في التعامل مع أزمات الكرة المصرية.

وبالرغم من كل ذلك، فقد كشف محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد عن أن استقالة المجلس غير مطروحة على مائدة الاجتماعات، وقال إن المجلس في انعقاد مستمر خلال الفترة الحالية من أجل إصدار بعض القرارات الخاصة بالعديد من الملفات على رأسها تحديد مصير الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

الجدير بالذكر أنه وفقا لبند خلو مجالس إدارة الاتحادات الأهلية في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فإن مجلس علام إذا رغب في تقديم استقالته عليه مخاطبة «فيفا» بخلو المناصب كاملة، وعلى ضوء ذلك سيتعين على الاتحاد الدولي تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون اتحاد الكرة لفترة محددة بمهام جديدة ومحددة أيضا لحين انتخاب مجلس إدارة جديد وفقا للائحتي «فيفا» واتحاد الكرة وقانون الرياضة 77 لسنة 2017، مثلما حدث من قبل عندما قام بتعيين لجنة خماسية برئاسة عمرو الجنايني عقب استقالة مجلس هاني أبو ريدة بعد أمم إفريقيا 2019، قبل تعيين لجنة ثلاثية أخرى قبل انتخاب مجلس جمال علام مطلع العام الحالي.

 

التعليقات مغلقة.