موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

شركة السويدي للتعليم التكنولوجي: تنشئ جامعة للعلوم التكنولوجية بمدينة العاشر من رمضان

كتب :محمود عبد الرؤف القراط

وقعت شركة السويدي للتعليم التكنولوجي إتفاقية تعاون مع جامعة أميتي بدبي إحدى أفضل الجامعات الخاصة في العالم متعددة التخصصات الرائدة في الهند، لإنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا (SUT)، في أول تعاون أكاديمي دولي بين مصر والهند، والذي يعد بادرة أولى لمزيد من أوجه التعاون في مصر والمنطقة.
وشهد على توقيع اتفاقية التعاون بين شركة السويدي للتعليم التكنولوجي وجامعة أميتي بدبي كلًا من، الدكتور أيمن عاشور – نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد مجاهد – نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن الدكتور طارق شوقي – وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير أجيت جوبت – سفير الهند بمصر،، والمهندس أحمد السويدي – رئيس مجلس إدارة شركة السويدي للتعليم التكنولوجي، وحنان الريحاني – الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتعليم التكنولوجي، والدكتور سيف السيارى – رئيس جامعة أميتي بدبي، والدكتور فجاهات حسين – الرئيس التنفيذي لشركة اميتى اديوكيشن في الشرق الاوسط واوروبا.
ومن خلال هذا التعاون الإستراتيجي مع جامعة أميتي بدبي، ستضع شركة السويدي للتعليم التكنولوجي أحدث البرامج والتجارب التعليمية التي من شأنها تخريج كوادر جديدة من خبراء التكنولوجيا من الشباب المصري، وهو ما يٌمكن مصر من لعب دور حيوي في الثورة التكنولوجية العالمية وقيادة حقبة جديدة من التميز التقني والابتكار.
وسوف يتم إنشاء أول فرع للجامعة في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ومن المقرر أن يستوعب ما بين 12 ألف إلى 14 ألف طالب/ة في أكثر من 15 مجال تخصص. ومن المقرر ان يكون نموذج الجامعة وفقًا للقوانين المصرية لإنشاء الجامعات الخاصة والتكنولوجية، والتي ستمنح شهادات جامعية ودراسات عليا معتمدة في مجال التكنولوجيا.
قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
١٨٧
٢٣ تعليقًا
٢٧ مشاركة
أعجبني

تعليق
مشاركة

التعليقات مغلقة.