موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هل ترتفع أسعار الغاز للمنازل أول يوليو المقبل؟

كشف المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، صحة ما يتردد عن رفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل أول يوليو المقبل.

حقيقة تحريك أسعار الغاز للمنازل
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: ليست هناك أي نية لزيادة أسعار الغاز الطبيعي في أول يوليو حتى الآن والأرقام المنتشرة على بعض المواقع خاطئة.

تحديد أسعار الغاز
وأوضح: لجنة التسعير التلقائي تجتمع كل 3 أشهر ويتم إعلان الأسعار الجديدة للبنزين والسولار في حدود زيادة بحد أقصى أو أقل 10%، أما فيما يتعلق بـ الغاز الطبيعي يتم تحديد الأسعار من خلال مجلس الوزراء.

أسعار الغاز الطبيعي
وكشفت مصادر بوزارة البترول أن احتمالية زيادة أسعار الغاز الطبيعي ضعيفة لا سيما مع توافر الكميات الكبيرة منه لتغذية الشبكة المحلية ووجود فائض أيضًا تتم إسالته عبر المصانع لإعادة تصديره للخارج وتحقيق مكسب مادي كبير لصالح خزانة الدولة جراء ذلك الأمر.

وأضافت المصادر ذاتها أن قرار زيادة أسعار الغاز الطبيعي في المنازل أو السيارات رغم ضعف إقراره حسب معطيات اقتصادية حالية إلا أنه مرهون بأمر ورؤية أعضاء لجنة تسعير المواد البترولية والمشكلة بقرار من رئيس الوزراء الدكتور  مصطفى مدبولي.

 

التعليقات مغلقة.