موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

ننشر …رابط نتيجة الصف الأول والثانى الثانوى 2022 الترم الثانى بالتقديرات

يترقب طلبة وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، المقرر إعلانها اليوم الأحد بالمدارس، وفقاً لتصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، الذي أكد أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022، ونتيجة الصف الثاني الثانوي 2022، ستعلن بصورة تقديرات وليس درجات.

 

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني

وأعلنت عدد من المدارس، نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني في صورة درجات، ما دفع الوزارة بإجبار المدارس برفع النتيجة لتعديها وتحويلها لتقديرات وإعادة إعلانها للطلاب اليوم مع باقي المدارس.

 

وجاءت خطوة إعلان النتائج بعد الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية للطلاب وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.

 

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022

وكانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني إلكترونيا لتعليمات إعلان النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.

 

وشددت «التعليم»، على ضرورة تحميل ملفات نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني التي تمت خلال شهر مايو الماضي، والتي تمثل %70 من درجة الطالب النهائية في كل مادة من المواد المقررة.

 

كما تم التشديد على قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الإلكترونية أولاً مع درجات الامتحانات المقالية، بالإضافة إلى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الأول، وتجهيز النتيجة النهائية للطلاب في جميع المواد الدراسية، وفقاً للتعليمات الصادرة بالكتاب الدوري رقم (1) بتاريخ 13/ 1/ 2022.

ملفات نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022

وتعلن النتيجة، مع الأخذ في الاعتبار وجود قيم سالبة في ملفات النتيجة وتمثل ما يلي:

أ. ( -1 ) تعني أن الطالب غائب في هذه المادة ومسجل له محضر غياب.

ب.( -2 ) تعني أن الطالب معفي من اللغة الأجنبية الثانية.

ج.( -4 ) تعني أن المادة غير مقررة على الطالب.

د. ( -6 ) تعني أن درجة الطالب محجوبة في هذه المادة لحين مراجعة موقفه.

التعليقات مغلقة.