موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

التعليم توزيع خطابات الندب على مراقبي وملاحظي امتحانات الثانوية العامة

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، غدًا الأحد، توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين.
وتفتح وزارة التربية والتعليم  باب قبول الاعتذارات منتصف الأسبوع الجارى لمن تنطبق عليهم شروط وضوابط الاعتذار عن المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.
وتراعي وزارة التربية والتعليم في توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير، المسافات والسفر بين الأعضاء من محافظة إلى أخرى، بحيث لا يغترب المعلم لمسافات بعيدة عن محل إقامته مع مراعاة الحرص على ضمان الشفافية فى عدم وجود قرابة أو معرفة بين العضو وأى طالب يؤدى الامتحانات.
وكانت وزارة التربية والتعليم، قد حددت حالات قبول الاعتذارات من المعلمين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات، منها الآتي:
_ أن يكون لدى المعلم أسباب مرضية ولديه شهادة من الكوميسيون الطبى التابع لمحافظته التى يعمل بها تفيد إصابته بمرض يعيق عمله أو تتسبب المشاركة فى الثانوية العامة.
 _أن يكون المعلم حاصلاً على إجازة مرضية معتمدة.
_ يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات، فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما، كما يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية، أو إذا كان لدى المعلمة طفل رضيع.
وأكدت وزارة التربية والتعليم تخصيص مقار فى المديريات التعليمية تابعة للجان الإدارة لتلقى اعتذارات المعلمين مع التنبيه على الأعضاء المكلفين بقبول الأعذار بتنظيم العمل وقبول من لديهم أسباب اعتذار باستلام الأوراق التى تثبت صحة اعتذاراتهم.
وشددت وزارة التربية والتعليم على أن المشاركة فى أعمال الامتحانات مهمة وطنية يجب على المعلمين تلبية نداء العمل، وأن للمعلم دور كبير فى انضباط منظومة الامتحانات وخاصة الملاحظين داخل اللجان حيث يقع عليهم عبء كبير فى التصدى لظاهرة الغش  أو أى محاولات أخرى من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.
وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو الجاري وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام “أوبن بوك”.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.
ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

التعليقات مغلقة.