موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هيئة الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس.. فيديو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة المقاسة في أي دولة في العالم تتم وفق المقاييس العالمية وتكون درجة حرارة الهواء في الظل.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، أن درجة الحرارة المعلنة هي واقعية وحقيقة ولكنها المقاسة في الظل والتي وصلت إلى 43 درجة مئوية في القاهرة اليوم السبت.

وكشف أن درجة الحرارة في القاهرة في الساعة السادسة مساءا تبلغ 42 درجة مئوية، موضحا أن مصر تتأثر ببعض المنخفضات في فصل الربيع حيث يؤدي ذلك إلى انخفاض درجات الحرارة بداية من غدا الأحد.

وذكر الدكتور محمد شاهين أن المناطق الشمالية من البلاد تأثرت بكتلة قادمة من جنوب أوروبا مما يتسبب في انخفاضات في درجات الحرارة في الإسكندرية ومرسى ومطروح لتصل درجة الحرارة حاليا 29 درجة مئوية في المدن الساحلية الشمالية نتيجة الرياح الشمالية الغربية القادمة من جنوب أوروبا.

واستطرد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن السلوم ومطروح قد تشهد سقوط أمطار، متوقعا انخفاض درجة الحرارة غدا 8 درجات وتصل إلى 35 درجة مئوية على القاهرة.

ووجه الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية نداء إلى المواطنين قائلا: «ما تحكموش على الطقس من درجة الحرارة بتابلوه العربية».

youtube

التعليقات مغلقة.