التخطي إلى المحتوى
كريم عبد العزيز بالبندقية وأحمد عز بالسكين في بوستر «كيرة والجن»

قبل أيام قليلة من طرحه في دور العرض ابتداءً من 30 يونيو المقبل، أطلقت “سينرجي” للإنتاج الفني أول بوستر لشخصيات فيلم كيره والجن  للمخرج مروان حامد، الذي يضم النجمينكريم عبد العزيز  “كيرة” وأحمد عز “الجن”، ويكشف عن أول ملامح للشخصيتين الرئيسيتين في الفيلم المنتظر.

يظهر كريم عبد العزيز في البوستر مرتديًا سترة أنيقة، بينما يحمل في يده بندقية قد تدل على إنه أكثر رزانة ودقة في التصويب، أما أحمد عز فيرتدي قميصاً ومسك في يده سكيناً ويبدو أنه يتوعد أحدهم، وهو ما قد يدل على براعة في الاشتباك بالأيدي، بينما في الخلفية تظهر طائرات حربية ونيران وخطين باللون الأحمر على شكل V في إشارة إلى علامة النصر أو سفك الدماء.

كيره والجن  فيلم مستوحى من أحداث حقيقية تعود بالزمن لأكثر من 100 عام وبالتحديد إبان ثورة 1919، تلك الفترة التي شهدت ذروة مقاومة المصريين بقيادة سعد زغلول للاحتلال الإنجليزي، وتتمثل المقاومة في شخصيتيّ كيرة “كريم عبد العزيز” وعبد القادر الجن “أحمد عز”، كما يقدم الفيلم نظرة متفحصة على المجتمع المصري في تلك الفترة، ومن المقرر إطلاق الفيلم في دور العرض ابتداءً من 30 يونيو الحالي.

وبالإضافة للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، يضم كيرة والجن عدداً كبيراً من النجوم، من بينهم هند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وهدى المفتي ورزان جمال ولارا اسكندر وعلي قاسم ومحمد عبد العظيم.

فيلمكيره والجن   من إخراج مروان حامد، من تأليف أحمد مراد، ويضم في فريق العمل كل من مدير التصوير أحمد المرسي، والمونتير أحمد حافظ، والستايلست ناهد نصر الله، والمؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور باسل حسام، إضافة، وتتولى MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

كيرة والجن يُسجل التعاون الخامس بين مروان ومراد، التي كان أحدثها الجزء الثاني من الفيل الأزرق، وأصبح أول فيلم مصري تتجاوز إيراداته الـ 100 مليون جنيه مصري والأعلى حتى الآن في تاريخ السينما المصرية؛ كما يُسجل الفيلم التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد وكريم عبد العزيز بعد فيلم الفيل الأزرق بجزئيه، والتعاون الأول بين مروان وأحمد عز، والتعاون الثاني بين مروان حامد وسينرجي للإنتاج الفني بعد الفيل الأزرق 2.