موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

هيئة الأرصاد تحذر: السبت ذروة الطقس الحار.. والعظمى تصل لـ 45 درجة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن السبت المقبل 11 يونيو 2022 ، سيكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تصل العظمي علي القاهرة والوجه البحري ( 41 درجة مئوية ) وعلي السواحل الشمالية ( 35 درجة مئوية ) وعلي شمال الصعيد وجنوب سيناء ( 40 : 43 درجة مئوية )،  وعلي جنوب الصعيد (45 درجة مئوية).

وعن حقيقة مدى ارتفاع درجات الحرارة يوم السبت واختلاف الطقس عن السنوات الماضية، أكد الخبراء أن  تحذيرات الهيئة لا تتضمن التنبيه على المواطنين بعدم الخروج يوم السبت المقبل ولكنها تقتصر على عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس المباشرة من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا مع ضروة ارتداء غطاء للرأس حال التعرض المباشر للشمس، تجنبًا لحدوث ضربات شمس للمواطنين أو الإصابة بالإجهاد الحراري و البلاد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعات للحرارة أكثر من المتوقع حدوثها السبت المقبل.

ويتوقع الخبراء كان يكون الصيف المقبل فى درجات الحرارة  أشبه بالصيف الماضي  إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الصيف ستزيد من الشعور بزيادة درجات الحرارة.

ويشهد اليوم الخميس طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية و جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الغربية،  معتدل ليلا على جميع الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح مساء بأغلب الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم

كالتالى :

 

الخميس: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة

 

والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجات

 

ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة

 

سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجات

 

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجات

 

أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

التعليقات مغلقة.