موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة التعليم ترسل نتائج أولى وثانية ثانوي للمدارس اليوم.. 50 % شرط النجاح..

ترسل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالاسئلة الإلكترونية إلى المدارس، اليوم الخميس، وذلك استعدادا لتجهيز نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي في شكلها النهائي لإعلانها للطلاب بعد مراجعتها وتدقيقها ليتم إعلانها بداية من الأسبوع المقبل أمام جميع الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات لأن كل ترم يمثل 50٪؜ من الدرجة النهائية، ولابد أن يحصل الطالب على 50% من درجات الفصلين الدراسيين لكي يكون الطالب ناجح، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان النتيجة بعد انتهاء عمليات التصحيح والرصد.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تحويل تقديرات الطلاب بالفصل الدراسي الأول إلى درجات لضمهم إلى درجات الفصل الدراسي الثاني.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2022
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لن تكون اجتياز أو عدم اجتياز بل ستكون النتيجة بالدرجات.

آخر قرارات وزير التعليم
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لـ نتيجة الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي 2022، سوف تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بـ الأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونيًا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة.

كما كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2022.

ونفى وزير التربية والتعليم، ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي  بشأن المنشور المنسوب للوزارة يزعم عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم إن نتيجة سنوات النقل سوف تعلن على “مستوى المدارس” وليس مركزيا من وزارة التربية والتعليم.

امتحانات نهاية العام
وكانت امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021-2022 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام الإلكترونية والورقية انطلقت بجميع مدارس الجمهورية في 11 و12 مايو.

التعليقات مغلقة.