موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

رئيس الوزراء يدعو القطاع الخاص للشراكة مع الدولة في تصنيع اللقاحات والأدوية

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية لديها خبرات هائلة في قطاع الأدوية، بسبب تواجد الكثير من الشركات والكيانات الكبيرة العملاقة التابعة للدولة مثل فاكسيرا، بجانب الشركة القابضة للأدوية، كما لديها قطاع خاص قوي من خلال وجود 150 مصنعًا وكيانا في مصر.

وقال مدبولي، خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية في مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن الدولة المصرية أجرت عدة مباحثات مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسات دولية كبيرة لجعل مصر مركزًا لإنتاج اللقاحات على مستوى الإقليم، وذلك بعد أن صرحت بأن مصر من الدول القليلة في قارة إفريقيا والشرق الأوسط لديها البنية الأساسية، مضيفا أنه تم اعتماد هيئة الدواء المصرية حتى تكون هيئة لديها القدرة على اعتماد اللقاحات خلال الفترة المقبلة.

ودعا القطاع الخاص المهتم بالعمل في مجال تصنيع اللقاحات والأدوية للشراكة مع الدولة، مع توفير حوافز إضافية خلال الفترة المقبلة.

وأطلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ورئيس مجلس محافظي البنك لدورته لهذا العام، أمس الخميس، فعاليات الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية رقم 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022، في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، وحسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية.

التعليقات مغلقة.