موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة التعليم: تقسيم بابل شيت امتحانات الثانوية العامة 2022 لـ4 مربعات

قال رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قسمت الـ”بابل شيت” إلى مربعات كل مربع به تسلسل 10 أسئلة فقط، حتى يسهل على الطلاب تسجيل الإجابات دون تشتت.

وأضاف في حواره لبرنامج جروبات الماميز على قناة مدرستنا، بضرورة إحضار الطلاب مسطرة لتحديد السؤال الذي يجيبون عليه بدقة، وقلم رصاص لتظليل الإجابات بصورة مبدئية، وحتى يسهل محو الإجابة إذا أراد استبدالها بإجابة أخرى عند المراجعة.

ووجه مدير المركز القومي للامتحانات، الطلاب بتظليل الإجابة الصحيحة بشكل كامل دون الخروج عن الدائرة، وعند المراجعة إذا تأكد من صحة إجابته يعود ويظللها بالقلم الجاف.

ولفت رمضان محمد إلى أنه في حالة تظليل الطالب إجابته بالقلم الجاف ثم اكتشف أنها خاطئة وأراد استبدالها، يكتب عليها العلامة (X) ويظلل دائرة أخرى، ونوه مدير المركز القومي للامتحانات إلى أن الطالب إذا ظلل إجابتين تحتسب له درجة السؤال بصفر.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، ورقيا بنظام البابل شيت، وأسئلة اختيار من متعدد، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير، والفهم وليس الحفظ والتلقين.

وتعقد الامتحانات في لجان مراقبة بالكاميرات لمنع الغش، وحرصا على تكافؤ الفرص بين الطلاب، ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية الازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا، بحيث تكون لجنة بها 16 طالب فقط.

التعليقات مغلقة.