موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

رئيس الوزراء: الدولة سددت ما يقرب من 40 مليار جنيه متأخرات في دعم الصادرات

وجه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر للحضور لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة قائلا: “انتهز هذا المحفل وابعث رسايل حول تحركات الدولة المصرية في الصناعة الوطنية، موضحا انه لايوجد دولة تعتمد على الانتاج الذاتي بشكل كامل، وفي كل انحاء العالم سوف يكون مرتبط بمستلزمات الانتاج من الخارج”.

واضاف خلال تعليق على الجلسة الافتتاحية بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعية، انه لم يكن باستطاعة اي دولة الحديث عن زيادة انتاج او توسع دون بنية اساسية، فهل نستطيع الحدث عن صناعة بدون غاز او مياه شرب او صرف صناعي او شبكة طرق او شبكة موانئ بحرية وجافة لادخال الانتاج والمخرجات او مناطق لوجيستية، مع كل هذا الحجم من العمل والذي يطلق عليه البنية الاساسية لخلق بنية حقيقة فكان لابد من الاستثمار بمئات المليارات من الجنيهات على هذا البنية لخلق الاستثمار.

وتابع لدينا أماكن جاهزة أمام أي مستثمر صغير او كبير متاحة للاستثمار كما اجرينا مجموعة تشريعات للعديد من الاستثمارات حتى في حال الاحتياج لتعديل عليها فلدينا القاعدة الاساسية.

وأشار الى ان الدولة سددت ما يقرب من ٤٠ مليار جنيه متاخرات في دعم الصادرات، موضحا انه في ٢٠٢١ مصر شهدت طفرة في الصادرات وفي بداية العام الجديد شهدنا تطور وزيادة في حجم الصادرات.

التعليقات مغلقة.