موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الدكتور أحمد كريمة: لا مجاملة في الدين وهاجمني داعية تزوج 6 مرات

عادت مجددًا أحاديث الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بالأزهر، لصدارة الجدل، بشأن تصريحاته الأخير بشأن تعدد الزوجات؛ بشرط أساسي «توافر العدل».

وقال «كريمة» في تصريحات متلفزة: «مسألة التعدد تخضع لتشريع مستقر، وشرط التعدد «العدل الحسي من النفقة والبيتوتة». مضيفًا «اللي عايز يجامل.. يجامل لكن ليس على حساب الشريعة».

كريمة: «لا مجاملة في الدين.. وهاجمني داعية تزوج 6 مرات» 

وأشار «كريمة» إلى أن «بعض الدعاة وبخ في حقي.. وأنا لن أجاريه.. بعض من هاجموني تزوج 6 مرات.. بس عيب افتح الملفات.. مش أنا اللي افتح ملفات لعلماء أو لدعاة».

واستكمل أستاذ الفقه المقارن بالأزهر قائلًا:«الدستور ينص على حرية الرأي وعلى أن الجامعات لها حرية البحث العلمي، وأنا قولت رأي علمي وتخصصي شريعة إسلامية.. ومن يريد الرد، فبأدب وأخلاقيات البحث العلمي.. أنا قولت رأي علمي يتفق مع الشريعة.. أبي من أبي وشاء من شاء».

 كريمة: «تعدد الزوجات رخصة للرجال حتى لا يقعوا في الحرام»

وكانت تصريحات أستاذ الفقه المقارن بالأزهر أحمد كريمة، أثارت جدلًا واسعًا، بشأن «تعدد الزوجات رخصة للرجال حتى لا يقعوا في الحرام.. وعدم إبلاغ الزوجة الأولى قد يكون فيه مصلحة للأسرة».

وعاد «كريمة» مرة أخرى مستوضحًا تصريحاته على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي: «التصريح كان يراد به الزوج المغترب، والذي أراد الزواج؛ ليعف نفسه عن الحرام، ولا يستطيع أن يتواصل مع زوجته.. وإن كان إخبار الزوجة الأولى بالزواج يمكن أن يؤثر على تماسك الأسرة، فالأفضل ألا يخبرها».

شيخ الأزهر.. «زوجة واحدة تكفي»

وردت جريدة «صوت الأزهر» على تصريحات أحمد كريمة، بإعادت نشر تصريح الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بشأن المسئلة الجدلية، وأوردت تصريحات «الإمام الأكبر»، الذي أكد خلالها «أن زوجة واحدة تكفي.. ومن يقولون إن الأصل في الزواج هو التعدد.. مخطئون» مشيرًا إلى أن المسألة تشهد ظلماً للمرأة وللأبناء في كثير من الأحيان.

 

 

التعليقات مغلقة.