موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

5 أطعمة تساعدك على خفض ضغط الدم المرتفع

يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم في تلف  الأوعية الدموية  الذي يؤدي إلى أمراض القلب وأمراض الكلى و السكة الدماغية ومشاكل أخرى.

يُطلق على ارتفاع ضغط الدم أحيانًا اسم القاتل الصامت لأنه لا ينتج عنه أي أعراض ويمكن أن يمر دون أن يلاحظه أحد – ودون علاج – لسنوات، وذلك حسب ما ذكره موقع هيلث لاين

بحسب المراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، ما يقدر بنحو 75 مليون أمريكي يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والعديد من عوامل الخطر لارتفاع ضغط الدم خارجة عن إرادتك ، مثل العمر والتاريخ العائلي والجنس والعرق، ولكن هناك أيضًا عوامل يمكنك التحكم فيها ، مثل التمارين والنظام الغذائي فهو يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف وقليل من الصوديوم .

وهناك 5 أنواع من الأطعمة يمكن أن تساعدك على خفض ضغط الدم المرتفع وهي :

ـ الخضروات الورقية

يساعد البوتاسيوم كليتيك على التخلص من المزيد من الصوديوم عن طريق البول، وهذا بدوره يخفض ضغط الدم.

تشمل الخضروات الورقية الغنية بالبوتاسيوم ما يلي:

– خس

– جرجير

– كرنب

– اللفت الخضر

– الكرنب الخضر

– سبانخ

– البنجر

– السلق

وغالبًا ما تحتوي الخضروات المعلبة على الصوديوم، ولكن الخضروات المجمدة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الخضروات الطازجة ، ويسهل تخزينها.

ـ التوت

التوت ، وخاصة العنب البري ، غني بالمركبات الطبيعية التي تسمى الفلافونويد، ووجدت إحدى الدراسات أن تناول هذه المركبات قد يمنع ارتفاع ضغط الدم ويساعد في خفض ضغط الدم.

ـ البنجر الأحمر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من أكسيد النيتريك ، والذي يمكن أن يساعد في فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، ووجد الباحثون أيضًا أن النترات الموجودة في عصير الشمندر تخفض ضغط الدم لدى المشاركين في البحث في غضون 24 ساعة فقط.

ـ الحليب الخالي من الدسم والزبادي

يعتبر الحليب الخالي من الدسم مصدرًا ممتازًا للكالسيوم وقليل الدسم، وكلاهما عنصران مهمان في النظام الغذائي لخفض ضغط الدم.

و بحسب الجمعية القلب الأمريكية، فإن النساء اللائي تناولن خمس حصص أو أكثر من الزبادي في الأسبوع قد تعرضن لانخفاض بنسبة 20 % في خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

ـ دقيق الشوفان

دقيق الشوفان يناسب الطريقة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وقليلة الدهون ومنخفضة الصوديوم لخفض ضغط الدم، ويعد تناول دقيق الشوفان في وجبة الإفطار طريقة رائعة لتغذية اليوم.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢