موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة الإسكان تكشف طريقة السداد وأسلوب التسعير لـ«بيت الوطن» للمصريين بالخارج

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد 29 مايو 2022، بتوقيت القاهرة، فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة، بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، وتشمل طرح أراض ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة.

نرصد في السطور التالية أهم المعلومات عن الأسعار وطريقة السداد.

1- يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصرى على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار).

2- يتم تثبيت سعر الدولار طبقاً لسعر الصرف يوم بداية الحجز، طبقاً لما يرد من البنك المركزى المصرى.

3- يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يوماً.

4- يحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

5- يتم فتح باب التحويلات لمدة 3 أسابيع من تاريخ فتح باب الحجز، ولا يسمح بالاستفادة بأية مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة.

6- يبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ20 يوماً.

7- يتم السماح لمن قاموا بتحويل مبالغ كاملة ولم يتم الاستفادة بها والحجز بالمراحل السابقة، بإمكانية الحجز بالمرحلة (الثامنة) وذلك من خلال تحويل مبلغ وقدره 1000 دولار أو تحويل مبلغ لاستكمال الدفعة المقدمة، وسيتم إضافة المبلغ بأولوية التحويل لمبلغ 1000 دولار أو الاستكمال.

9- لن يتم السماح بتحويل المبالغ المحولة من أحد الحاجزين إلى حاجز آخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لإدراجه بتحويل آخر سواء للحاجز نفسه أو للغير، إلا بعد الانتهاء من التخصيص في حالة اذا كانت هناك وحدات أو أراض متبقية.

10- يتم تسجيل التحويلات الواردة قبل فتح باب التحويلات بهذه المرحلة ضمن تحويلات اليوم الخامس، مع عدم السماح بتعديل أى حجز تم تأكيده على الموقع.

11- سيتم السماح بإمكانية تعديل الرغبة بعد الانتهاء من تسجيل جميع تحويلات المرحلة للذين لم يتم تأكيد الحجز لهم، حيث سيتم إتاحة مهلة لتلقى تعديل الرغبة على البريد الخاص بالموقع لمدة 4 أيام من انتهاء تسجيل جميع التحويلات.

12- سيتم تسجيل الطلبات طبقاً لأولوية التحويل البنكى والواردة بكشوف البنك المركزى المصرى.

التعليقات مغلقة.