موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

التغيرات الهرمونية أبرز أسباب فقدان الشعر

يعاني الكثير من الأشخاص من فقدان الشعر بشكل كبير في مختلف المراحل العمرية، إلا أن البعض يعانون من هذه المشكلة في مرحلة مبكرة من عمرهم وخاصة في سن المراهقة.

وحسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا، هنالك عدة أسباب يمكن أن تسبب تساقط الشعر عند المراهقين أهمها:

التغيرات الهرمونية

بما أن المراهقين يشهدون عادة تغيرات هرمونية مفاجئة خاصة بعد انتقالهم من سن الطفولة إلى سن البلوغ، فقد يؤدي ذلك إلى تأثير هذه التغييرات على صحة شعرهم.

التغذية غير الكافية
يعتبر اتباع نظام غذائي صحي، أحد أهم المقومات التي تساعد في تعزيز صحة الشعر، وأي نقص في العناصر الغذائية قد يؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه.

الإجهاد المفرط
من المعروف بأن الإجهاد قد يسبب العديد من المشاكل الصحية، ويؤثر سلباً على الصحة بشكل عام بما في ذلك صحة الشعر. ينصح الخبراء، بالتقليل من الإجهاد والتوتر لتجنب ضعف الشعر وتساقطه.

تناول بعض أنواع الأدوية
قد تحتوي بعض الأدوية على مواد كيميائية ضارة بالشعر، يمكن أن تتسبب في تساقطه. ويعتبر تساقط الشعر الناجم عن الأدوية مشكلة مؤقتة تزول عند الامتناع عن تناول الأدوية.

عدوى كورونا
بحسب الخبراء، فإن الكثير من المراهقين يعانون من تساقط الشعر بعد إصابتهم بفيروس كورونا، وعادة ما تكون هذه المشكلة مؤقتة حيث يستعيد المريض شعره مع مرور الوقت.

إضافة إلى العوامل الخمسة السابقة، قد ينجم فقدان الشعر في سن المراهقة عن الإفراط في تسريح الشعر، وداء الثعلبة، وبعض الحالات الطبية.
وينصح الأطباء، المراهقين الذين يعانون من تساقط الشعر، باستشارة أخصائي، للتعرف على سبب فقدان الشعر وإيجاد الحل المناسب لهذه المشكلة.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢