موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

أرقام مميزة لموسيماني ضد الوداد قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر وإفريقيا نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين فريقي الأهلي والوداد المغربي، والذي سيقام على ملعب مركب محمد الخامس في تمام الساعة التاسعة مساء  اليوم الاثنين.

ويتطلع الأهلي لكتابة التاريخ وتحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشرة في تاريخ القلعة الحمراء.

تاريخ مواجهات موسيماني ضد الوداد

التقى بيتسو موسيماني في 12 مواجهة سابقة ضد الوداد المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، سواء خلال قيادته للأهلي أو صن داونز.

نجح موسيماني في تحقيق الفوز على الوداد في 5 لقاءات، بينما خسر في 4 مواجهات، وخسر في 3 مباريات، وسجل موسيماني 13 هدفًا في شباك الوداد، بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأحمر مباراة الوداد المغربي بتشكيل مكون كالتالي:

فى حراسة المرمى: محمد الشناوي.

فى خط الدفاع: على معلول، أيمن أشرف، ياسر ابراهيم، محمد هانى.

فى خط الوسط: حمدى فتحى، أليو ديانج، عمرو السوليه.

فى خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمد شريف، بيرسى تاو.

وتنطلق المباراة الأهلي والوداد  في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة مساء اليوم الاثنين، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الأهلي والوداد المغربي 

قائمة الأهلي للمباراة الوداد

وتضم قائمة الفريق التي أعلن عنها بيتسو موسيماني المدير الفني، ٢٨ لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي “أفشة” وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو ومحمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبدالقادر وأحمد نبيل كوكا.

فريق الأهلي 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والوداد المغربي
شبكة بين سبورتس القطرية صاحبة الحق في إذاعة لقاء الأهلي والوداد المغربي الاثنين 30-5-2022 لحصولها حصريا على حقوق البث؛ بالإضافة إلى قناة الرياضية المغربية المفتوحة التي ستذيع المباراة.

مشاهدة مباراة الأهلي والوداد المغربي على قنوات بين سبورتس
beIN Sports HD 3
beIN Sports HD 1 English
beIN Sports Connect
beIN Sports 1 HD Premium

حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي إفريقيا

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز من أجل إدارة مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسيعاونه زاخيل جارفيل ساكيلا كمساعد أول، وسورو فاتسو كمساعد ثان، وهيلدر مارتينيز، حكمًا رابعًا، وباملاك تيسيما، حكما لتقنية الفيديو «VAR»، ويعاونه محمد عبدالله كمساعد أول، وهيثم قيراط كمساعد ثان.

الحكم فيكتور جوميز يدير نهائي دوري أبطال إفريقيا

موسيماني: نحترم الوداد والأهلي جاهز للفوز في أي مكان

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي المقرر إقامتها مساء اليوم الاثنين، على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، مؤكدًا أن الأهلي يخوض مباراة نهائية مهمة تمثل تحديًا ذهنيًا وفنيًا كبيرا بالنسبة له وللاعبي الفريق.

موسيماني

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قال موسيماني: «نخوض مباراة بعد موسم شاق لفريقين وصلوا لنهائي إفريقيا بعد مشوار طويل، خاضوا خلاله 15 مباراة؛ وهو ما يعني قرابة نصف موسم  تقريبا، وكل فريق يريد المكسب لتتويج مجهوده».

وأضاف: «مباراة صعبة وفي نفس مستوى الأجواء ونفس الضغوطات التي تعرضنا لها أمام الرجاء، ونحن نتوقع مثلها غدًا، لكننا قادرون على التعامل معها».

واستكمل موسيماني: «نخوض المباراة أمام فريق نحترمه بشدة؛ لأنه تأهل لهذا النهائي أكثر من مرة، وبالمناسبة تجمعني علاقة طيبة للغاية مع نادي الوداد ورئيسه ومعظم لاعبيه.. ولكني هنا للدفاع عن مهمتي ومسيرتي مع الأهلي وعلاقتي الطيبة بالوداد لا تعني أي شيء لأن انتمائي للأهلي».

وعن خوض النهائي في المغرب قال موسيماني: «نلعب النهائي في أي مكان يتم تحديده، والدليل نحن هنا في المغرب وأي أمور أخرى لا أتحدث عنها؛ لأن  تركيزي في الملعب والـ٩٠ دقيقة، وهذا لا يعني أن العناصر الخارجية لا يكون لها دور سواء من جمهور أو ملعب.. ولكن تفكرينا الآن في المباراة داخل الملعب فقط».

وعن الغيابات التي يعاني منها الأهلي قال موسيماني: «فريقنا دائما جاهز ويلعب بدون لاعبين كبار في أوقات كثيرة، وهذا جزء من رؤيتنا خلال آخر سنتين، نشارك بدون عناصر مهمة، وهذا ما حدث في كأس العالم للأندية، فأنا شاركت بدون ٩ لاعبين، والكابتن الشناوي نفسه كان غائبا عنا.. نحن لا نخلق أعذارًا في أي وقت أو خسارة نحن مستمرون في الأداء وكل عناصر الفريق جاهزة وتودي دورها».

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: «نحن النادي الأهلي ونؤمن بفرصنا بالفوز بالرغم من أي صعوبات تواجهنا.. فريق الوداد المغربي كبير، ويملك تاريخا كبيرا ونلعب أمامهم على أرضهم، ولكن نحن هنا لكي نلعب ونمثل الأهلي واسمه الكبير القادر على المنافسة في كل المحافل والظروف».

 

قال محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مباراة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستكون صعبة للغاية أمام الوداد المغربي.

وأضاف الشناوي -في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة-: سنلعب أمام فريق محترم، ونحترمه بشكل كبير، ونحلم بالعودة بالبطولة إلى القاهرة.

محمد الشناوي

وتابع: “نشاهد معظم مباريات المنافسين قبل مواجهتهم، وكيفية اللعب التي يلعبون بها، والجميع يعرف أهمية اللقاء، وأنا واجهت الوداد مرتين في المغرب وحققت الانتصار، والنادي الأهلي كبير، ويلعب تحت ضغط الجماهير وليس هناك أي مشكلة بهذا الأمر، ونلعب في أي مكان أمام أي فريق.

وأضاف حارس مرمى فريق الأهلي: نلعب من أجل إسعاد الجماهير والتتويج باللقب، وجمهور الأهلي رقم واحد بالنسبة لنا حال حضوره أو غيابه عن اللقاء، وهدفنا منذ بداية البطولة هو اللقب.

التعليقات مغلقة.