موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة الأوقاف توضح …شروط اختيار الواعظات في المساجد

كشف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، تعيين واعظات بالمساجد وسيدات بمجالس الإفتاء، مشيرا إلى أن لدينا واعظات متميزات.

وأضاف أبو عمر-   في مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية dmc  – أن الدولة تسعى بشكل عام إلى تمكين المرأة من خلال العمل القيادي فيما يقرب من 17 موقعا قياديا ما بين رئيس إدارة مركزية ومدير عام وغيرها من القيادات الأخرى بجانب تعمل وزارة الأوقاف على تمكين المرأة في العمل الدعوى.

وحول تأهيل الواعظات قال إنه يجرى تأهيل المرأة في العمل الدعوى من خلال سيدات دارسات للشريعة الوسطية، على خلفية ومنهجية أزهرية، إلى جانب وجود مراكز ثقافية لتأهيل الرجال والنساء، وبعض الواعظات قد يكن من خريجي هذه المراكز، ولا يشترط أن يكون دارسو المراكز الثقافية من خريجي الأزهر الشريف، ولكن يشترط حفظ قدر معين من القرآن الكريم وقدرا من الثقافة الدينية، والدراسة لمدة سنتين ليكون مؤهلا فى مجال ديني.
ونوه  وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة بأن لدينا ما يزيد من 400 واعظة أما عن اختيار الواعظة في مجال الإفتاء يتم بعد تأهيل كبير لهن نظرا لأهمية الإفتاء بالنسبة للمسلمين، موضحا أن هناك برامج متميزة جدا للواعظات في أكاديمية الأوقاف الدولية أو مشاركات أخرى.

youtube

التعليقات مغلقة.