موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم…نهائي دوري أبطال أوروبا.. معركة “تكتيكية” ألمانية إيطالية بين كلوب وأنشيلوتي

تشهد مباراة نهائي دوري الأبطال التي تقام اليوم «السبت»، صراعا تكتيكيا قويا خارج المستطيل الأخضر بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، ونظيره الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، لحسم النهائي والتتويج باللقب الأوروبي الكبير.

المدرب الإيطالي المخضرم سبق له التتويج بلقب الشامبيونزليج 3 مرات، ويبحث عن اللقب الرابع ليحقق إنجازا غير مسبوق، بعدما أصبح أول مدرب يحقق لقب الدوري في «البيج 5» الدوريات الخمس الكبرى.

في المقابل يتطلع يورجن كلوب لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه ومع ليفربول أيضا في النهائي الرابع له، بعدما خسر اللقب مرتين الأولى مع بروسيا دورتموند عام 2013، والثانية في 2018 مع الريدز بينما توج عام 2019 باللقب مع ليفربول أيضا.

ورغم أن أوراق الفريقين مكشوفة وطريقة اللعب فتاح مكتوب للمدربين إلا أن هناك معركة تكتيكية يمن تنفيذها تتمكن من «قلب» الأمور وحسم المباريات، خاصة أن النهائيات تلعب على تفاصيل صغيرة جدا في الطريق للفوز بالكأس «ذات الأذنين».

كارلو أنشيلوتي يعتمد بشكل كبير على الدفع بلاعب وسط رابع في تشكيل الرياض لغلق المساحات أمام المنافسين، خاصة أنه يعرف قوة هجوم ليفربول والأجنحة، ولكن ربما هذه الطريقة تؤثر على المردود الهجومي للفريق الملكي.

أما يورجن كلوب فيعتمد بشكل أساسي على الاستفادة من الجناحين محمد صلاح وساديو ماني والوافد الجديد لويس دياز للضغط على دفاع ريال مدريد الذي يعتبر نقطة ضعف الفريق الملكي، مع الاعتماد على انطلاقات الظهيرين ألكسندر أرنولد وروبرتسون، خاصة وهما المفتاح الأساسي في منهج كلوب مما يمنح الفريق الحرية عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى المنطقة ويسمح للفريق بالتركيز بـ5 إلى 7 لاعبين في منطقة دفاع الفريق المنافس.

يورجن كلوب

السن: 54 عاما

الجنسية: ألمانى

بطولات مع ليفربول: 6 بطولات

عدد المباريات هذا الموسم 62 مباراة

فاز: 49 مباراة

تعادل: 10 مباراة

خسارة 3 مباريات

عدد المبارايات مع ليفربول: 378 مباراة

الفوز: 238 مباراة

التعادل: 78 مباراة

الهزيمة: 62 مباراة

كارلو أنشيلوتى

السن: 62 عاما

الجنسية: إيطالي

بطولات مع ريال مدريد: 6 بطولات

عدد المباريات: 55 مباراة

الفوز 38 مباراة

التعادل: 8 مباريات

الهزيمة: 9 مباريات

عدد المبارايات مع ريال مدريد: 174  مباراة

الفوز: 127  مباراة

التعادل: 22 مباراة

الهزيمة: 25 مباراة

 

التعليقات مغلقة.