موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

ضبط 3 شبكات للبث اللاسلكي لفك شفرات القنوات الفضائية دون ترخيص بالزقازيق

واصلت وزارة الداخلية، جهودها، لمكافحة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية، وتمكنت من ضبط 3 شبكات للبث اللاسلكي لفك شفرات القنوات الفضائية بدون ترخيص بالشرقية.

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (ثلاثة أشخاص) بإنشاء شبكة للبث اللاسلكي على مستوى نطاق دائرة مركز شرطة الزقازيق ثان بمحافظة الشرقية ، حيث يقوموا ببث مجموعة من القنوات فيها المحتوى الخاص بالقنوات الفضائية المشفرة وكذا شبكة لاسلكية لبث وتوزيع خدمات الإنترنت وبيع الخدمة للجمهور نظير مبالغ مالية دون تصريح من الجهات المختصة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) ومديرية أمن الشرقية تم استهداف مقر الشبكة المشار إليها وتم التقابل مع (إثنين من المسئولين فى إدارة الشبكة) وبالتفتيش في حضورهما تم العثور على (112 جهاز استقبال الإشارة ومعالجتها وفك الشفرة – المستلزمات والأدوات والعدد المُستخدمة لإعادة بثها بعد تشفيرها مرة أخرى بصورة لاسلكية).. وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما تلك المخالفات بقصد التربح المادي، كما تبين أن الشبكة المشار إليها وفروعها تقدم الخدمة لعدد من المواطنين نظير مبالغ مالية شهرية.

كما كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء شبكة للبث اللاسلكي على مستوى نطاق دائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث يقوم ببث مجموعة من القنوات فيها المحتوى الخاص بالقنوات الفضائية المشفرة وبيع الخدمة للجمهور نظير مبالغ مالية دون تصريح من الجهات المختصة .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) ومديرية أمن الشرقية تم استهداف مقر الشبكة المشار إليها وتم التقابل مع (مالك الشبكة –  مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية) وبالتفتيش فى حضوره تم العثور على (50 جهاز استقبال الإشارة ومعالجتها وفك الشفرة – المستلزمات والأدوات والعدد المُستخدمة لإعادة بثها بعد تشفيرها مرة أخرى بصورة لاسلكية) .. وبمواجهته أقر بارتكابه تلك المخالفات بقصد التربح المادي كما تبين أن الشبكة المشار إليها وفروعها تقدم الخدمة لعدد من المواطنين نظير مبالغ مالية شهرية.

كما كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (ثلاثة أشخاص) بإنشاء شبكة للبث اللاسلكي على مستوى نطاق دائرة مركز شرطة أبوكبير بمحافظة الشرقية ، حيث يقوموا ببث مجموعة من القنوات فيها المحتوى الخاص بالقنوات الفضائية المشفرة وبيع الخدمة للجمهور نظير مبالغ مالية دون تصريح من الجهات المختصة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

التعليقات مغلقة.