موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

جهاز حماية المستهلك :يصادر نحو 7 آلاف جهاز طبي مجهول المصدر

قال رئيس جهاز حماية المستهلك؛ أيمن حسام الدين، إنه لا تصالح فيما يضر بصحة المواطن، مضيفًا إن الجهاز -حماية المستهلك- نجح في مصادرة  6 آلاف و900 جهاز طبي مجهول المصدر بعد من الصيدليات، تحمل أعلام دول مُصنعة، رغم أنها مجهولة المصدر، بإجمالي 85 قضية وتم رفض التصالح مع المتورطين في هذه القضايا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد: «بالنسبة للتعاقدات يجب أن يمنح المواطن فرصة لنفسه لقراءة العقود بشكل جيد، مع استشارة المحامي»

وأشار حسام الدين، إلى أهمية امتلاك المشتري للفاتورة كي يتمكن الجهاز من فحص أي شكوى.

وأكد أن رصد الأجهزة الطبية مجهولة المصدر تم عبر الرقابة الخاصة بجهاز حماية المستهلك، متابعا «أول قضية خاصة بالخبز الحر بعد قرارات الدولة الأخيرة، كانت عبر الجهاز بغرامة وصلت إلى 100 ألف جنيه».

وأكد المهندس أيمن حسام الدين، أنه يتم رصد شكاوى السوشيال ميديا، مشيرا إلى أن الجهاز رصد إعلانات للأدوية المغشوشة على بعض القنوات الفضائية التي تبث من خارج مصر وداخل مصر، موضحا أن كافة القنوات التي تبث من داخل مصر تستجيب لمطالبات الجهاز وتُوقف الإعلانات الضارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام.

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك، أن التواصل الاجتماعي أسرع وسيلة لإرسال الشكاوى، لافتا إلى أن الجهاز نال 84% من ثقة المواطن وهو مؤشر على تحسن على أداء المجلس مع عدم تغافل باقي المعترضين.

ولفت إلى أن هناك ظاهرة البيع عبر السوشيال ميديا دون فاتورة، مناشدا المواطنين ضرورة الحصول على الفاتورة حتى يتم التأكد من الشراء: «لا تتنازلوا عن الفاتورة.. اللي ما يرضاش يديهالك ما تشتريش منه».

وأضاف أن حماية المستهلك لا يستطيع حماية أي مواطن دون  فاتورة، ناصحا بقراءة العقد قبل الشراء بتأن والاستعانة بقانوني حال عدم الدراية القانونية.

التعليقات مغلقة.