موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الدكتور هاني الناظر: الشفاء من «جدري القرود» يحدث بشكل تلقائي.. فيديو

 

أكد الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن مصر تعتبر من أهم البلاد التي يتم بداخلها ممارسة السياحة العلاجية وذلك لأنها تمتلك العديد من الأماكن العلاجية في مختلف المحافظات وطوال العام.

تابع “الناظر” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC”، أن السياحة العلاجية مهمة للغاية ويجب على الدولة استغلالها والترويج لها عالميًا لما لها من فوائد وعوائد تعتبر أكبر مقارنة بالسياحة العادية.

في سياق آخر، علق “الناظر” على انتشار جدري القرود عالميًا، وأكد أنه لا داعي للهلع والقلق من هذا الفيروس لأنه ليس حديث ومتواجد من فترة الستينيات، مشددًا على أن هذا الفيروس لا يتحور مثل فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، كما أنه مماثل للجدري المائي ويستمر لمدة تصل لأسبوعين، ومن الممكن التماثل للشفاء من خلال تناول العلاج من المنزل.

أكد أن جدري القرود ينشط بشكل أكبر خلال فترة الربيع، ولكن رغم ذلك الوضع الحالي لا يدعو إلى القلق، رافضًا إطلاق مصلح “وباء” على هذا الفيروس، خاصةً وأن نسب الشفاء من جدري القرود مرتفعة ونسب الوفاة قليلة للغاية، والشفاء منه يحدث بشكل تلقائي، مشيرًا إلى أن انتقال الفيروس يحدث من خلال الاحتكاك والتلامس المباشر بين الأشخاص.

“من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

youtube

التعليقات مغلقة.