موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اللواء محمود شعراوي : تريليون جنيه التكلفة التقديرية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”،  تشمل تطوير شامل للقرى والريف المصري، وتطوير وتأهيل للطرق وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأضاف شعراوي : “وصلنا فى التكلفة المقدرة لتنفيذ مبادرة “حياة كريمة” إلى تريليون جنيه خاصة بعد تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وزيادة الأسعار”.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والاسئلة وطلبات المناقشة الموجهة لوزير التنمية المحلية ومداخلات النواب خلال الجلسة.

وقال وزير التنمية المحلية إن المرحلة الشاملة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة من المستهدف إنجازها خلال السنوات القليلة القادمة بتكلفة ستبلغ قرابة تريليون جنيه، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف حوالى 4584 قرية في 172 مركز إداري في 22 محافظة، لتحسين جودة حياة حوالى 60 مليون مواطن ما يمثل  55 % من سكان مصر.

وردا على مطالبة إحدى النائبات بإعادة النظر في بعض القيادات المحلية الذين جاءت بهم حركة المحليات الأخيرة، وأن يتم فتح الباب لاختيار قيادات أخرىن  قال وزير التنمية المحلية : “لو أن هناك أي شخص تم اختياره خطأ أو بطريقة خطأ بلغوني به وسنتخذ الإجراءات اللازمة”.

وكشف اللواء محمود شعراوي، عن أنه تم إحالة ما يقرب من 6 آلاف موظف بالجهاز الإداري في المحليات إلى النيابة العامة والإدارية، بسب المخالفات، متابعا: “أي موظف يرتكب مخالفة سيحال للنيابة العامة”.

وأشار شعراوي إلى أن الوزارة تتعامل بمرونة مع شكاوى المواطنين وتتفاعل معها، وبخصوص إقامة جراجات أسفل العمارات،  أكد الوزير أنها ضمن شروط الترخيص، قائلا: “مفيش عمارة دلوقتى بتطلع إلا ببناء جراجات، وغير ذلك لن يتم الموافقة على التراخيص، ويتم توسعة الطرق حالياً في محافظات القاهرة الكبرى وعدد آخر من المحافظات ومراعاة إقامة ساحات انتظار للسيارات”.

التعليقات مغلقة.