موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

جمعية الأورمان بالتعاون مع التضامن الإجتماعي بالشرقية تنتهي من إجراء 11354عملية لمرضى العيون

وتسليم 9241 نظارة طبية لغير القادرين

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير على المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الطبية والإجتماعية لهم.
أشاد المحافظ بدور جمعية الأورمان في خدمة المجتمع وما تقوم به من تقديم المساعدات المادية والعينية والطبية وإستهداف القرى الأكثر إحتياجاً، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الإجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.
ومن جانبه أشار الأستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي إلى إستمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.
بينما أوضح الأستاذ سيد رجب مدير جمعية الأورمان بالشرقية أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان قامت الجمعية خلال الفترة السابقة بإطلاق عدد من القوافل الطبية لتوقيع الكشف وتشخيص وعلاج مبكر لمرضى العيون غير القادرين بمختلف المراكز والمدن والأحياء تم خلالها تنفيذ 380 عملية جراحة عيون ( المياه البيضاء – المياه الزرقاء – جراحات الشبكية – زرع القرنية) وصرف العلاج وعمل نظارات طبية لهم بالمجان.
أضاف مدير جمعية الاورمان أن الجمعية نجحت حتى الآن بمحافظة الشرقية في إجراء 11354عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد 9241 نظارة طبية لغير القادرين.
اترك رد
مصر فور