موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم…توريد 293 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

حراك مستمر تشهده الحقول الزراعية بمراكز ومدن المحافظة لسرعة الإنتهاء من حصاد سنابل الذهب الأصفر وسرعة توريدها للصوامع والشون للتخزين ، والبالغ عددها 55 صومعه وبانكر وشونه مطورة حكومية وخاصة معدة ومجهزة لإستقبال الحبوب الذهبية للمحصول الإستراتيجي الإول في مصر ….
وفي هذا السياق أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي متابعته المستمرة لحصاد وتوريد سنابل القمح مع كلاً من وكيل وزارة الزراعة و التموين بالشرقيه للإطمئنان على مدى سلامه وصوله لصوامع وشون المحافظة والحفاظ عليه من الفقد أو الإهدار .
أشار محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده اليوم بلغت 32364 ألف طن و649 كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم وحتي الأمس ٢٩٣٨٥٣ ألف طن و٨٨١ كيلو قمح ، ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (326218) ألف طن (530) كيلو قمح ، وأن إجمالي ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم (304) ألف و (957) فدان ، مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف و (222) فدان.
اوضح المحافظ أن مراكز (فاقوس – الحسينيه – بلبيس – الزقازيق – منيا القمح – أبو كبير – ديرب نجم – كفر صقر والأراضي التابعه للإصلاح الزراعى – صان الحجر) إحتلت المراتب العشر الأولى في إنجاز مساحة حصاد القمح من إجمالي المساحة المزروعه بالحصول.
بينما صنفت كلاً من (الحسينيه – بلبيس – الزقازيق – ابو كبير – الصالحيه الجديده – ههيا – صان الحجر – أبو حماد القرين – كفرصقر) كأعلى مراكز في توريد محصول القمح للصوامع والشون.
هذا وقد ثمن محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديريتي الزراعة والتموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين.
وجه المحافظ الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين في عملية توريد الأقماح للشون والصوامع لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام ، مشدداً على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة ، وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.
اترك رد
مصر فور