موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الكاف يرد على طلب الجبلاية باستضافة نهائي إفريقيا

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، على طلب مصر باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واقترب الأهلي والوداد المغربي من الوصول لنهائي أبطال إفريقيا، الذي أعلن الكاف إقامته يوم 30 من شهر مايو الجاري في المغرب.

ويلعب الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري يوم السبت المقبل، في المقابل يلعب الوداد المغربي أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي غدًا الجمعة، ضمن مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي على ملعبه أمام جماهيره ضد وفاق سطيف في مباراة الذهاب 4-0، في حين فاز الوداد المغربي خارج ملعبه على بيترو أتلتيكو بنتيجة 3-1.

وأرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا للكاف طالبه بتقدم مصر بطلبا لاستضافة المباراة النهائية التي ستقام يوم 30 مايو الجاري.

وكشف الكاف في بيانه أن مصر قدمت طلبا لاستضافة نهائي الكونفدرالية فقط لكنها لم تفي بمعايير تقديم البلد المضيف.

وأشار إلى أن هناك مناقشات مستمرة في الفترة الحالية مع مسؤولي الاتحاد الدولي والإفريقي لعودة نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية بنظام الذهاب والعودة بدلا من مباراة واحدة.

وجاء نص بيان الاتحاد الإفريقي كالتالي:

تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يقدّر كاف ويتفهم تماما الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

ومع ذلك، كان كاف ملزما بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون نهائيا ذهابا واحدا بدلا من النهائي المعتاد بنظام الذهاب والإياب.

علاوة على ذلك، فإن كاف ملزم أيضا بقواعده وقواعد فيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء البطولة.

كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا. مصر لم تقدم محاولة.

قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة نهائي دوري الأبطال لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.

قدمت مصر عرضا لاستضافة نهائي كأس الكونفدرالية لكنها لم تفي بمعايير تقديم البلد المضيف.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

كما ذكرنا سابقا، هناك مناقشات جارية حاليا داخل كاف للعودة إلى المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا، بدلا من نهائي من مباراة واحدة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور