موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تفاصيل طرح شقق بـ«سكن ودار مصر» و«JANNA» خلال أيام

كشفت مصادر بوزارة الإسكان، تفاصيل طرح وحدات سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط ضمن «سكن مصر، دار مصر، وJANNA»، والتي من المقرر الإعلان عنها خلال أيام قليلة.

وأوضحت المصادر، أنه يجري الانتهاء من حصر الوحدات السكنية الشاغرة -التي لم يتم تخصيصها وأخرى تم بناءها مؤخرًا- ضمر مشروعات «سكن مصر، دار مصر، وJANNA».

طريقة السداد

تابعت المصادر، سيتم طرح الوحدات التي تم حصرها، ضمن مبادرة البنك المركزي، بفائدة تتراوح بين 3% لـ8%، وفقًا لسعر كل وحدة على حدى، لمدد سداد تصل لـ30 عاما حسب سن المتقدم.

متوسطو الدخل وفقا للمبادرة لا يزيد دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للمتزوج.

يوجد مستويين لأسعار الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل:

الأول.. يتراوح بين 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى، وتكون نسبة مقدم الحجز 15 في المئة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة السكنية.

الثاني: يتراوح بين 1.1 مليون جنيه و1.4 مليون جنيه، وهنا يتم دفع مقدم حجز بحد أدنى تصل نسبته 20 في المئة من إجمالي سعر الوحدة.

وللمرة الأولى أتاحت مبادرة التمويل العقاري لأصحاب المعاشات الحصول على وحدة سكنية مدعمة، لكن بشروط محددة، هي ألا يقل مقدم التعاقد عن 40 في المئة من إجمالي قيمة الوحدة السكنية، إضافة إلى ألا يزيد عمرك عن 75 عاما عند سداد آخر قسط.

ويشارك 22 بنكًا في هذه المبادرة، وهم: «الأهلي، مصر، التعمير والإسكان، القاهرة، العقاري، العربي الأفريقي الدولي، التجاري الدولي، المصرف المتحد، التنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي، وبنك بلوم-مصر، والزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، كريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبوظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي».

المدن المتاحة

أكدت المصادر، أنه سيتم طرح الوحدات بغالبية المدن الجديدة بالمحفظات المختلفة، منها:

– القاهرة الجديدة

– العبور الجديدة

– بدر

– حدائق العاصمة

– حدائق أكتوبر.

– عدد من مدن الصعيد».

المساحات

تبلغ مساحات وحدات متوسطو الدخل، بإعلانات صندوق التمويل العقاري بين 100 متر إلى 150 مترًا، وهى متاحة للاستلام الفوري.

التعليقات مغلقة.

مصر فور