موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

رئيس مصلحة الشهر العقاري: 37 يومًا لإنهاء إجراءات نقل الملكية لهذا السبب

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن قانون الشهر العقاري القديم 114 لسنة 1946، لم يطرأ عليه تعديلات سوى التعديل الخاص بقانون 9 لسنة 22، مشيرا إلى أن القانون الجديد وضع حدًا زمنيًا لإنهاء الإجراءات ونقل الملكية في 37 يومًا.

وتابع ياقوت -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج “صباح البلد”، المذاع على قناة صدى البلد-  أن هذه المدة تشمل كل الحالات الخاصة بتسجيل العقارات، لافتا إلى أنه طبقا للقانون القديم كانت مدة التسجيل تصل إلى عامين.

وأوضح أن وزير العدل عندما قام بوضع اللائحة التنفيذية عقد 4 اجتماعات مع مسئولي الشهر العقاري، لمعرفة المدة التي يستغرقها التسجيل منذ أن يقدم المواطن الأوراق وحتى إنهاء التسجيل، منوها بأن الوزير حسب كل المدة اللازمة لإنهاء جميع مراحل التسجيل ووجدها 46 يومًا، ولكنه طالب بتخفيضها إلى 37 يومًا، وهي دورة العمل الكامل المميكنة في الشهر العقاري.

واستطرد الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن المدة التي يحتاجها إنهاء الطلب ونقل الملكية العقارية 30 يومًا حال عدم وجود اعتراض، وهناك 7 أيام للاعتراض أمام نقل الملكية العقارية وعرضها على لجنة الاعتراضات.

اترك رد
مصر فور