موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اتحاد الكرة يكشف المتسبب في عدم طلب استضافة نهائي أبطال أفريقيا

أكد إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري، أن سبب عدم تقديم طلب استضافةنهائي دوري أبطال أفريقيا هو اللجنة الثلاثية السابقة التي أدارت الجبلاية.

نهائي دوري أبطال أفريقيا

وقال الكومي في تصريحات لبرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: “بدأ باب الطلبات لاستضافة النهائي قبل انتخاب مجلس الإدارة الحالي”.

وتابع: “هذا الملف مسئولية اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد وليس المجلس الحالي”.

وأضاف: “طلب الاتحاد بالاستضافة بيكون بناءً على طلب من الأندية المشاركة في البطولة مثل ما حصل من بيراميدز وطلب استضافة نهائي الكونفدرالية”.

الاتحاد الافريقي

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب بعد انسحاب السنغال.

وأثار إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بتحديد يوم 30 مايو الجاري موعدًا لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بوادر أزمة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، خاصة أن الكاف حدد يوم 2 يونيو موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني بإستاد القاهرة في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، أي بعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بـ 72 ساعة فقط.

إرهاق لاعبي الأهلي

وسبب الأزمة أن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي اقترب النادي الأهلي بنسبة كبيرة من أن يكون أحد طرفيها ستقام في دولة المغرب، ومعروف أن لاعبي الأهلي يشكلون قوة لا يستهان بها في التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، كما أن رحلة السفر من المغرب إلى القاهرة تمتد إلى 5 ساعات طيران.

وفي حال تأهل الأهلي بالفعل للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري، فإن لاعبيه سيصابون بالإرهاق الشديد قبل المشاركة مع منتخب مصر في مباراته أمام غينيا، مع الوضع في الاعتبار أن منتخب مصر سيغادر إلى إثيوبيا عقب انتهاء مباراته أمام غينيا، في طريقه إلى إثيوبيا لخوض مباراته الثانية في التصفيات أمام منتخب إثيوبيا يوم 6 يونيو، وهو ما سيؤثر كثيرا في منتخب الفراعنة خلال المباراتين.

وكان النادي الأهلي أصدر بيانًا في الساعات الماضية يعلن فيه رفضه إقامة المباراة في المغرب ويطلب إقامتها على أرض محايدة إعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص، في ظل اقتراب الوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية.

التعليقات مغلقة.

مصر فور