موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

زيادة السعة التخزينية للصوامع 150% منذ 2014.. فيديو

قال المهندس كمال هاشم، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للصوامع والتخزين، إن هناك جهود مبذولة من القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة للاهتمام بمشروع الصوامع وزيادة السعة التخزينية في نظرة مستقبلية، موضحا أنه يوجد مساحات كبيرة منزرعة بالقمح حاليًا في توشكى وشرق العوينات والفرافرة والدلتا الجديدة.

وأضاف هاشم،- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الأخبار” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الأحد،- أنه لا بد أن يكون هناك استعدادا بسعة تخزينية كافية، كاشفا أنه خلال الفترة من 2014 حتى 2022 زادت السعة التخزينية للصوامع أكثر من 150%.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للصوامع والتخزين، أن السعة التخزينية كانت 1.2 مليون طن، وأصبحت حاليًا 3.4 مليون طن، وتقترب من 3.6 مليون طن مع نهاية الموسم.

ونوه بأنه جرى تأمين السعة التخزينية للصوامع لاستيعاب كل ما يزرع على أرض مصر ويستورد من الخارج، مؤكدًا أن مصر لم تتأثر بالأزمة الأوكرانية الروسية؛ لوجود مخزون استراتيجي من القمح قبل الأزمة يكفي 5.5 شهرًا.

وأكمل  رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للصوامع والتخزين: “نشهد حاليًا موسم توريد القمح، والذي نستهدف توريد 6 ملايين طن قمح خلاله”.

youtube

التعليقات مغلقة.

مصر فور