موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة السياحة… 10 معلومات جديدة عن ضوابط الحج السياحي

تستعد وزارة السياحة والآثار للإعلان عن الضوابط المنظمة لرحلات الحج السياحي خلال الأيام القليلة القادمة بعد اعتمادها من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وذلك تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بالمشاركة في موسم الحج للعام الجاري.

ومن المقرر أن تعلن وزارة السياحة والآثار عن مد آخر موعد لتلقي طلبات شركات السياحة الراغبة في العمل بالحج السياحي والمقررة انتهائها غدًا الأحد لمدة 15 يوم قادمة لإتاحة الفرصة أمام الشركات للتقدم والعمل بالموسم.

موسم الحج

وكانت وزارة السياحة والآثار بدأت في تلقي طلبات شركات السياحة الراغبة في العمل بموسم الحج في الـ 6 من أبريل الماضي، وتنتهي غدًا الأحد.

ومن المقرر أن تتضمن ضوابط الحج السياحي علي عدة نقاط وهي:
– حصول الحجاج المصريين على جرعتين من لقاح فايزر أو استرازينيكا أو جونسون، بمصر ويحصل على شهادة معتمدة، يدخل السعودية دون اشتراط حجر صحي أو مؤسسي.
– تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا للقادمين للحج من خارج المملكة قبل موعد المغادرة إلى المملكة بـ 72 ساعة.

– أن لا يزيد سن المتقدم عن (65) عامًا ولا يقل عن 18 عامًا.
– اكتمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة من وزارة الصحة.
– عدم سابقة الحج مدى الحياة واستخراج شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.
ـ عدم السماح لمن سجل في قرعتي “الداخلية والتضامن” التقدم إلى “السياحة.
– شهادة معتمدة من الصحة بخلو الراغب في الحج من الأمراض المزمنة.
– دقع 10 الآف جنيه كمقدم جدية الحجز، و15 الف جنيه  للبرامج 5 نجوم.
– يشهد موسم الحج هذا العام، العمل بنظام القرعة.
– التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا.
أصدرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًّا، حذرت فيه، الراغبين في أداء الحج من التعامل مع أي مواقع مشبوهة تروّج للموسم، أو لخدمات التسجيل فيه.

حج القرعة

ونشرت الوزارة البيان على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إنّ إعلان إجراءات التقديم من داخل السعودية لحجّ هذا العام ستُعلن قريبًا، عبر موقع الوزارة الرسمي”.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية المصرية، حددت موعدَ إجراء قرعة الحج لعام 1443هـ/2022م فى 6 محافظات عقب انتهاء أعمال التقديم فى أقسام الشرطة أو عن طريق الاتصـال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02).

وتكون القرعة العلنية يوم الأربعاء الموافق 11/ 5/ 2022 بمديريات أمن: (سوهاج – بني سويف – المنوفية – كفر الشيخ – السويس – القاهرة)، وتكون فى أحد الأماكن المخصصة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور