موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم.. انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بالمعاهد الأزهرية

أنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته من أجل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الابتدائي المتمثلة في طلاب الصفين الرابع والخامس، والإعدادي المتمثلة في الصفين الأول والثاني الإعدادي، والتى من المقرر أن تنطلق اليوم السبت في كافة معاهد الجمهورية.

وشدد قطاع المعاهد على كافة اللجان بضرورة تطبيق الإجراءات الخاصة بالتباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال تحديد عدد الطلاب في كل لجنة بحيث لا يزيد عن 14 طالبا في اللجنة الواحد، على أن يكون هناك مسافة تقدر بمتر مربع بين كل طالب من جميع الاتجاهات، بجانب الالتزام بارتداء الكمامة الطبية

وشكل قطاع المعاهد الأزهرية غرفة عمليات مركزية داخل الطقاع يكون على رأسها الدكتور سلامة داوود جمعة رئيس قطاع المعاهد من أجل التعامل مع أي مشكلة قد ترد من اللجان الرئيسية في المحافظات المختلفة.

وعمم قطاع المعاهد مجموعة من التعليمات على رؤساء اللجان من أجل تطبيقها خلال سير العملية الامتحانية والتى تمثلت في التالي:

1- الحضور مبكرًا وذلك حتى يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتأكد من السلامة الصحية للطلاب.
2- مراعاة الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة، والتباعد أثناء الدخول والخروج
3- على كل طالب اصطحاب أدواته الشخصية وعدم تبادل الأدوات بين الطلاب نهائيًا.
4- يحظر على الطلاب اصطحاب الهواتف المحمولة داخل المعهد، والمعهد غير مسئول عن الهواتف حال فقدها نهائيًا.

5- يحظر اصطحاب أو حمل أي كتب أو مذكرات داخل اللجان.
6- على الطلاب عدم التجمع بعد انتهاء زمن الإجابة أمام اللجان أو في الممرات أو بالفناء وأمام المعهد كذلك.
7-  يمنع منعا باتًا تواجد أولياء الأمور أمام البوابات أو بجوار أسوار المعاهد حرصًا على صحة الطلاب وتيسيرًا لعمليتي الدخول والخروج  ومن وإلى المعهد.

8- من تظهر عليه أية أعراض مرضية فجائية يقوم بإعلام الملاحظ بلجنته أو أقرب معلم أمامه حال تواجده داخل المبنى لعمل اللازم حفاظًا عليه وعلى سلامة الجميع.

التعليقات مغلقة.

مصر فور