موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

كل ما تريد معرفته عن امتحانات التيرم الثاني لجميع الصفوف الدراسية

تبدا امتحانات الفصل الدراسي الثاني  للعام الدراسي الحالي 2021-2022، بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ الامتحانات السبت المقبل الموافق 7 مايو الجاري، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم للمديريات.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية والمدارس، بأن تكون أسئلة الامتحانات متناسبة وتغطي مستويات الصعوبة المختلفة، لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وتتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.

وحددت الوزارة مواصفات الورقة الامتحانية، وهي أن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية، وتحقيق الوزن النسبي لها، فضلا عن الالتزام بوضع التي تقيس الفهم والتذكر منها.

وانتهت المدارس من شرح المقررات الدراسية، وفق الخطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية التعليم.

الصف الخامس الابتدائي وأولى وثانية إعدادي

وتعقد امتحانات الصف الخامس الابتدائي يوم السبت المقبل، بجانب امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي بمادة اللغة العربية.

رابعة ابتدائي

وتبدأ امتحانات «رابعة ابتدائي» يوم 8 مايو الجاري، وانتهت المدارس والإدارات من وضع الأسئلة بعد أن أرسلت لها الوزارة «فلاشة» بها بنك أسئلة، لوضع نماذج للامتحانات.

الشهادة الإعدادية

تختلف لأول مرة امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام عن السنوات السابقة، ففي محافظة بورسعيد، تقرر عقد الامتحانات بنمط البابل شيت لأول مرة، وسيجرى تصحيحها إلكترونيا، لكن بقية المحافظات الامتحانات كما هي، تعقد ورقيا في المدارس.

أولى وثانية ثانوي

وبالنسبة لامتحانات أولى وثانية ثانوي، ستعقد ورقيا وإلكترونيا في المدارس الحكومية، وسيعقد امتحان تجريبي لطلاب المدارس الخاصة، في أثناء أداء الامتحانات التي لا تضاف للمجموع، وفي حالة نجاح الامتحانات سيؤديها الطلاب في مدارسهم بدلا من إلحاقهم على مدارس حكومية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه غير مسموح لطلاب أولى وثانية ثانوي الإطلاع على الكتب الإلكترونية على جهاز التابلت، أو تقسيم الشاشة أثناء الامتحان، وبالنسبة لمهكري جهاز التابلت سيحرر محضر لهم ويعتبروا راسبين.

التعليقات مغلقة.

مصر فور