موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

«التعليم».. تنبيه هام لطلاب الأول والثاني الثانوي بشأن الامتحانات

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي، بضروره إحضار التابلت مع الطلاب يومي السبت و الأحد القادمين.
 أثناء حضور امتحانات المواد خارج المجموع المنعقده يومي السبت و الأحد المقبلين الموافقين ٧ و ٨ مايو على كل الطلاب.
 وذلك من تدريب الطلاب أخير على أجهزة التابلت، قبل انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي الرسمية.
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل اختبارات نهاية العام الدراسي 2022/2021 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي .
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقا لنظام التقييم الجديد والذي بدء من 2018 والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.
أولاً: طرق عقد الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة:ـ
– سوف نستخدم “ورقة مفاهيم” مثل امتحانات الثانوية العامة ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.
– تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الاولى  يكون الامتحان فيها ورقيا (اسئلة مقاليه) وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية  يكون الامتحان فيها الكترونياً (اسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الاسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان ،وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الاجابة الخاصة بالأسئلة المقاليه، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الاسئلة المقاليه ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة  اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.
-تُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة)خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
ثانياً: طرق عقد امتحانات المواد غير الاساسية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة:ـ
– تتولى المدرسة عقد امتحانات المواد الغير اساسية و المجالات والمستوى الرفيع بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتُعقد  الامتحانات تحت اشراف الادارة التعليمية.
ثالثاً: طرق عقد امتحانات مواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية:ـ
– تتولى المدرسة عقد  امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة ورقياً تحت اشراف الادارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الادارة التعليمية .

التعليقات مغلقة.

مصر فور