موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

التعليم …الحرمان لمدة عام لمن يضع أسئلة من خارج المنهج

يشهد بداية الأسبوع القادم ، انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب و المعلمين من فيروس كورونا.
حددت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني حالات الحرمان من أعمال الإمتحانات ، وفق للقرار الوزارى 113 لسنة 1992 بشأن الحرمان من أعمال الامتحان.
يشمل القرار الحرمان  من أعمال الإمتحانات لمدة عامين كل من يهمل فى القيام بواجبه بصوره تمكن الطلاب من الغش أو الهروب بأوراق الإجابة.
و لمدة عام كل من يرتكب أى من المخالفتين وضع أسئلة خارج المنهج ، أو ترك دون قصد ورقة إجابة بكنترول لجنة سير الإمتحان دون وضعها فى المظاريف المعدة لتسليمها للجان النظام والمراقبة.
كما يحرم من أعمال الامتحانات مدة خمس سنوات كل من يرتكب واحدة من ١٠ مخالفات هي العمل بلجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة ولجان سير الإمتحان ولجان وضع الأسئلة ولجان طبع الأسئلة ومراكز توزيع  الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة على الرغم من وجود موانع تحول دون العمل بهذه اللجان.
و إفشاء سرية الامتحانات ، مساعدة الطالب على الغش سواء بالقول أو الفعل ، و مساعدة الطالب على الهروب بأوراق الإجابة، إعطاء درجات بالزيادة أو بالنقص مخالفا لما ورد بنموذج الإجابة ، و التسبب فى فقد ورقة الإجابة ، و التلاعب فى أوراق الإجابة سواء بتعديل الدرجات أو الكتابه بها أو استبدالها، و رصد درجات مخالفة للدرجات المدونة بأوراق الإجابة.
وتتضمن العقوبات التلاعب بنتائج الامتحانات ، و الإهمال فى التأكد من عدم حمل حيازة الطالب الممتحن فى الإمتحانات العامة لأجهزة الإتصال الحديثة بكافة أنواعها المختلفة على أن يطبق الحرمان على كل من ملاحظى اللجنة الفرعية ومراقب الدور المنتدبين عن طريق لجنة الإدارة المختصة للجنة سير الإمتحان.

التعليقات مغلقة.

مصر فور