موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

نقيب الفلاحين: موسم زراعة القمح الحالي الأفضل على الإطلاق..

قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، إن موسم القمح الحالي مبشر ويعد أفضل موسم من حيث الإنتاجية وأكبر موسم من حيث المساحة، موضحا أن الشهر الحالي سوف يشهد حصاد أغلب المساحات المنزرعة.

 

 

وأضاف نقيب الفلاحين أن المساحة المنزرعه من الأقماح هذا الموسم وصلت لنحو 3.6 مليون فدان تقريبا بإنتاجية متوقعة تزيد على 10 ملايين طن، ويصل متوسط إنتاج الفدان هذا الموسم إلى 3 أطنان تقريبا، موضحا أن موسم حصاد القمح بدأ فعليا في الشهر الماضي (أبريل)، وأن الشهر الحالي (مايو) سوف يشهد حصاد نحو 80% من المساحات المنزرعة من الأقماح بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ونضج أغلب المساحات المنزرعة من الأقماح لتزداد كميات توريد الأقماح تدريجيا لتصل لأكبر معدل في التوريد مع نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل.

 

 

وأشار «أبوصدام» إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي من الأقماح تزيد على 50% العام الحالي وأن الحكومة تسعى بكل جدية لتقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك من الأقماح بشتى الطرق الممكنة.

 

 

وتابع أن زيادة الإنتاج المحلي من الأقماح هذا الموسم سوف يساهم في تخفيف حدة الأزمة التي نتجت جراء الأزمات العالمية المتلاحقة، بالإضافة إلى جهود الحكومة لتخزين مخزون استراتيجي كبير من الأقماح يكفي لنصف عام مع تنويع مصادر استيرادنا من الأقماح.

 

 

وطالب نقيب الفلاحين كل نقابات الفلاحين الفرعية بكل محافظات ومدن وقرى مصر وكافة أعضاء النقابة العامة للفلاحين على مستوى الجمهورية بالمساعدة بقدر الإمكان في تنظيم وتسهيل عمليات توريد الأقماح للحكومة وتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة من الأقماح للحكومة لتأمين مخزون كاف لإنتاج رغيف الخبز المدعم، مطالبا مزارعي الأقماح بأن يكونوا على مستوى الحدث وأن يوردوا أكبر كمية ممكنة من مزروعاتهم للحكومة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور