موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

موعد وملعب مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا

حجز فريق ليفربول مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022، بعد أن قلب الطاولة على فياريال الإسباني بنصف النهائي.

 

ليفربول فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “آنفيلد”، وبمباراة الإياب ظل الفريق خاسرًا بهدفين نظيفين لـ45 دقيقة، ولكن بالشوط الثاني تمكن الفريق من تحقيق الفوز بنتيجة 3-2، ليتأهل حمُر الميرسيسايد بنتيجة (5-3) في مجموع المباراتين.

هذا هو النهائي الأوروبي العاشر للريدز في تاريخه ليصبح رابع أكثر فريق يصل إلى نهائي بطولة أوروبية بعد ريال مدريد (16)، بايرن ميونخ (11)، ميلان (11).

تلك هي المرة الثالثة التي يصل فيها ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال في آخر خمسة مواسم، وتوج باللقب في 2019 على حساب توتنهام هوتسبير في اللقاء الذي أقيم في ملعب “واندا متروبوليتانو”.

ليفربول سوف يلتقي في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد، والتي تُقام مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

اللقاء تم نقله من روسيا، على خليفة الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث كان من المُقرر أن يُقام في سانت بطرسبرج، ولكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر نقل المباراة إلى فرنسا لتُقام على ملعب “ستاد دو فرانس” بـ سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتعد هذه هي المرة الثانية، التي يستضيف فيها الملعب نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 2006، وحينها النهائي شهد وجود فريق إنجليزي أيضًا، وجمع بين آرسنال وبرشلونة وتوج النادي الكتالوني حينها باللقب الثاني في تاريخه.

نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022، يُقام نهاية شهر مايو الجاري، وتحديدًا يوم السبت الموافق 28 مايو، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

التعليقات مغلقة.

مصر فور