موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

ثلاثة أفلام تتنافس على كعكة العيد

يشهد موسم عيد الفطر عرض ثلاثة أفلام متنوعة تتنافس على كعكة الإيرادات بعد موسم رمضاني دسم، وحرص صناع السينما على العودة بأفلام لكبار النجوم وهم أحمد السقا ومنى زكي وأحمد حلمي وروبي وعلى ربيع فيما خرج فيلم “أشباح أوروبا” بطولة هيفاء وهبي في اللحظات الأخيرة بسبب بعض الأزمات والأفلام المشاركة هي.

العنكبوت:

وجاء في المركز الثاني فيلم “العنكبوت” بطولة أحمد السقا، حيث حقق في أول أيام العيد ٣ ملايين و٦٢٤ ألف جنيه، وبذلك يصل إجمالي إيرادات الفيلم في يومين فقط إلى ٤ ملايين و٨٦ ألف جنيه.

تدور أحداث فيلم “العنكبوت” في إطار أكشن حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، إضافة إلى دخوله في صراعات مع عالم المافيا بسبب شقيقه.

الفيلم بطولة أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفى، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو وشيماء سيف، وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

ويعتبر هذا العمل بمثابة عودة الفنان أحمد السقا إلى السينما منذ عام ٢٠١٧ بعد طرح فيلم “هروب اضطراري”، ومنذ هذا الوقت ويكتفي بالظهر كضيف شرف في بعض الأعمال السينمائية كان آخرها فيلم “٢٠٠ جنيه”، إضافة إلى انشغاله في بطولة الدراما التليفزيونية والتي حقق فيها نجاحا كبيرا.

وواجه فيلم “العنكبوت” تأجيلات كثيرة منذ إعادة فتح دور العرض بعد انحصار فيروس كورونا، حيث أجلت الجهة المنتجة طرحه أكثر من مرة انتظارا لعودة دور العرض بقوة خاصة أن تكلفة العمل ضخمة.

الفيلم يشارك في بطولته نخبة من النجوم في مصر، والعالم العربي، ومنهم منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكي فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوي، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، والعمل تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة ويبيعها، ويقع في العديد من المشكلات والمطاردات من قبل الشرطة، إضافة إلى دخوله في صراعات مع عالم المافيا بسبب شقيقه الذي يجسد شخصيته ظافر العابدين.

واحد تاني

يعود الفنان أحمد حلمى إلى المنافسة على شباك التذاكر بفيلم “واحد تانى” الذي تدور أحداثه حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين، ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، يقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، فيدعوه لحفل يجمع زملائهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددًا.

الفيلم بطولة روبي، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، و إشراف عام أحمد بدوى، وماجيك بين أفلام مصر العالمية وأوسكار.

نجح الفنان أحمد حلمي في تصدر إيرادات سباق أفلام عيد الفطر، حيث قارب في أول أيام العيد على تحقيق رقم قياسي جديد على دور العرض بعد عودتها للعمل بكامل طاقتها عقب فترة التوقف التي شهدتها أثناء تفشي فيروس كورونا في العالم.

وحقق حلمي بفيلمه “واحد تاني” في أول أيام العيد ٥ ملايين و٤٥ ألف جنيه، وبذلك يصل إجمالي إيرادات الفيلم في يومين فقط إلى ٦ ملايين و١٠٠ ألف جنيه.

الفيلم تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وهو التعاون الأول لحلمي مع الاثنين، ويشارك في بطولته روبي، أحمد مالك، ويدور  حول “مصطفى” فاقد الشغف، الذي يعمل في مصلحة السجون رغم مواهبه الكثيرة، إلى أن يقرر إجراء عملية “اللبوسة ذات الوميض” التي تعيد الشغف مرة أخرى، مثلما فعل من قبله صديقه “جاسر” الذي يلعب دوره أحمد مالك، لكن مصطفى يتعرض لآثار جانبية نادرة، تؤدي لتحوله إلى شخصين في شخص واحد.

ويعود أحمد حلمي بهذا الفيلم للسينما بعد غياب ٣ أعوام منذ طرح آخر أفلامه “خيال مآتة” عام ٢٠١٩.

زومبي

يشارك الفنان على ربيع بفيلمه الكوميدي الجديد “زومبي” بطولة حمدي الميرغني و كل من محمد محمود و كريم عفيفي و هاجر أحمد و ويزو و محمد اوتاكا و عارفة عبد الرسول وسامي مغاوري وبسنت صيام وهو تأليف كل من أمين جمال ووليد أبو المجد و إخراج عمرو صلاح و إنتاج أحمد السبكي.

وجاء في ذيل القائمة فيلم “زومبي” بطولة على ربيع، والذي حقق أمس ٢ مليون و٢١٧ ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته في يومين إلى ٢ مليون و٣٣٥ ألف جنيه.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول مطرب في فرقة شعبية، يقدم أغاني مهرجانات والذي يجسده على ربيع، ومعه صديقه شاعر غنائي، وتمر الفرقة بالعديد من المواقف الطريفة، وهو تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج عمرو صلاح، ويشارك في بطولته حمدي الميرغني، كريم عفيفي، هاجر أحمد، أوتاكا، دينا محسن، محمد محمود، وعارفة عبد الرسول.

التعليقات مغلقة.

مصر فور