موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

إستمرار توريد أطنان القمح إلى صوامع التخزين خلال عطلة عيد الفطر المبارك

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إستمرار توريد محصول القمح إلى صوامع التخزين بمحافظة الشرقية والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لإستيعاب وتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.. وذلك خلال عطلة عيد الفطر المبارك.
مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين من الضبط الإلكتروني لدرجات الحرارة ونسبة الرطوبة والتبخير حسب المواصفات القياسية والتخزينية.
أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي توريد القمح حتى اليوم بلغ (٢٠١٩٤) طن و (٨٩٠) كيلو قمح مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألف و222 فدان .
أكد المحافظ أنه سيتم صرف حافز توريد للمزارعين موردي القمح المحلي موسم حصاد عام 2022 بقيمة 50 جنيه وحافز تسويق ونقل بقيمة 15 جنيها للأردب زنة 150 كيلو جرام ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة سلفاً، وذلك لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، على أن لا تقل درجة نظافة القمح الذي يسلم لجهات التسويق عن 22.5 قيراطاً.
وناشد المحافظ جميع المزارعين على مستوى المحافظة بسرعة توريد محصول القمح إلى الصوامع التخزينية للحفاظ عليه من الاهدار أو التلف بإعتباره المحصول الإستراتيجي الأول للمحافظه ولما يمثله من أهمية للحفاظ على الأمن الغذائي للمواطنين.

التعليقات مغلقة.

مصر فور