موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز دعاء رؤية الهلال.. «اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام»

دعاء رؤية الهلال هو ما يبحث عنه المسلمون في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، حتى يكرمهم الله سبحانه وتعالى بثواب الصيام والقيام، ما يجعل من دعاء رؤية الهلال أهمية كبيرة

ودعاء رؤية الهلال ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم بأكثر من لفظ، ومن السهل حفظ وترديد دعاء رؤية الهلال لسهولة ألفاظه ومعانيه.

دعاء رؤية الهلال الوارد عن النبي

– كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال قال: “اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ” رواه الترمذي في سننه

وروى الدارمي بلفظ مختلف وهو: “اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ”.

وفي سنن أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال: هلال خير ورشد – ثلاثا – أمنت بالذي خلقك ثلاث مرات، ثم يقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا، وجاء بشهر كذا. والحديث ضعف بعض أهل العلم سنده.

دعاء وداع شهر رمضان

– اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

– اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.

– – اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

– للّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

– اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

– اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن.

– اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

– اللهم إني أدعوك بما دعاك به يوسف عليه السلام، ربي إنك آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث، فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين.

دعاء آخر ساعة في رمضان

– اللهم إني أسألك في الساعة الأخيرة من رمضان أن لا ينطفي لطفك وعفوك مع رمضان، وأن يبقى كرمك وجودك محيط بنا، اللهم وأسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك رضاك والجنة.

– يا واسع الرحمة ويا عظيم المغفرة، أسألك في آخر ساعة من رمضان أن تصّب علينا رحمتك ومغفرتك، وأن تبارك لنا في أرزاقنا وأعمارنا، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم إن كان هناك رحمة أو مغفرة قد أخرتها لآخر ساعة من رمضان حتى تصيب بها أحد من خلقك، فاشملني بها يارب، واجعلني ممن ينالها.

– اللهم مع الساعة الأخيرة لشهر النور والرحمة، استودعك مالي وأهلي وأولادي وكل ما أملك، فاحفظه برعايتك وعنايتك.

– يا رب أسألك  في آخر ساعة في رمضان أن تنزع من قلبي كل خوف، إلا الخوف منك، واجعله عامراً بذكرك وحبك، وألبسه ثوب خشيتك بحق هذه الساعة المباركة.

– اللهم في آخر ساعة من رمضان، اجعل صدري منشرحاً بذكرك، وانزع عنه وساوس الشيطان، وأحسن خاتمتي وتوفني مع الصالحين.

– يا رب أسألك أن تنزع من قلبي كل خوف، إلا الخوف منك، واجعله عامراً بذكرك وحبك، وألبسه ثوب خشيتك بحق هذه الساعة المباركة.

– اللهم في آخر ساعة من رمضان، اجعل صدري منشرحاً بذكرك، وانزع عنه وساوس الشيطان، وأحسن خاتمتي وتوفني مع الصالحين.

– اللهم بجاه هذه الأوقات الفضيلة، سلّمني كتابي بيميني، وثقّل موازيني، وبيّض وجهي يوم الحشر، وثبّتني على الصراط.

– يا رب أسألك بفضل هذه الساعة المباركة، أن تجعل ما بقي لي من العمر مأهولاً بطاعتك ورضاك، وآجرني على كل ثانية بما أنت أهله.

– اللهم يا حي يا قيوم، هذا شهرك الكريم على وشك الرحيل، فخذ معه ما أهمنا وارزقنا حلاوة إجابة الدعاء، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، ربي اغفر لي واجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريماً يا رب العالمين.

– اللهم يا أول كل شيء، ويا آخر كل شيء، والمقصود خلف كل شيء، لا تجعل رمضان نهاية عبادتنا، وارزقنا الدوام من بعده، اللهم إني أعوذ بك بعد رمضان من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعذنا يا ربنا من فتنة الفقر والهرم والتردي برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم إن شهرك المبارك ينقضي، وكل شيء ينقضي إلا رحمتك، أسألك ألا يغادرنا لطفك وعفوك مع رمضان، وأن يبقى كرمك وجودك محيط بنا، اللهم وأسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك رضاك والجنة.

– يا واسع الرحمة ويا عظيم المغفرة، أسألك في آخر ساعة من رمضان أن تصّب علينا رحمتك ومغفرتك، وأن تبارك لنا في أرزاقنا وأعمارنا، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين. اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين.

التعليقات مغلقة.

مصر فور