التخطي إلى المحتوى
ناقد فني: مسلسل الكبير استثناء في الكوميديا

قال الكاتب والناقد سيد محمود، إن الفنان محمد صبحي يمثل إشكال ضخم لأنه على خلاف كل ممثلي الكوميديا لديه مناطق متعددة وليس له وجه واحد، مؤكدا أن صبحي مع لينين رملي كان تجربة مختلفة.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن محمد صبحي بعد مسلسل “سنبل بعد المليون” تحول إلى مرشد أن مصلح، ومعدل نجاح أجزاء يوميات ونيس فقدت نجاحها بمرور الأجزاء المختلفة بسبب كثرة الإصلاح.

وأوضح أن محمد صبحي لديه فريق متكامل وعند غياب أحد الفنانين لن نجد نفس الكفاءة وهو ما يوضح سبب انفصال الجمهور الجديد عنه، مؤكدًا أن العمل يجب أن يكتب من قبل كاتب واحد حيث سيكون للعمل ملامح ومشروع.

ولفت إلى أن هناك فرق بين الضحك والكوميديا، فهناك كتب مهولة عن الضحك والكوميديا، وكل العالم يحل مشاكله بطريقة الهمس للتحايل على واقعهم، فالضحك مظهر من مظاهر الكوميديا وليس كل الكوميديا.

وأكد أن أحد مشكلات كتابة الكوميديا هو مسلسلات “الست كوم”، نظرا لاتجاه الكتاب إلى هذا النوع من المسلسلات، لتصل المسلسلات الكوميدية إلى متاهة، فمن النادر أن نرى أحد يشاهد مسلسلات كوميدية، وأحمد مكي بمسلسل “الكبير” استثناء.

وأشار إلى أن عادل إمام نجح في أن يكون في الذاكرة العامة، وحتى العام الماضي كان رقم واحد، وجزء في نجاح عادل إمام استشعار أجيال من الممثلين الجيدين مثل هنيدي وغيرهم.