موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

12 مليون دولار في انتظار المنتخب حال التأهل للمونديال

يلتقى منتخب مصر الوطنى بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، نظيره منتخب السنغال مساء اليوم الثلاثاء فى مباراة الإياب بالدور الحاسم لتصفيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

وتغلب منتخب «الفراعنة»، على نظيره منتخب السنغال بهدف دون رد في ذهاب الدور الحاسم لتصفيات المونديال في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة.

ومن المقرر أن يحصل منتخب مصر الوطنى على جائزة مالية في حال تأهله إلى نهائيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢ قدرها ٢ مليون دولار.

كما يحصل منتخب مصر الوطنى حال التأهل إلى نهائيات المونديال على ١٠ ملايين دولار نظير المشاركة في دور المجموعات بمونديال قطر ٢٠٢٢.

كما يعزز فوز منتخب مصر الوطنى على السنغال فى مباراة الإياب من تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ويتقدم 3 مراكز فى التصنيف الشهري لمنتخبات العالم ويدخل ضمن أفضل 32 منتخبًا في العالم.

وقطع منتخب مصر خطوة كبيرة نحو حلم الصعود إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز على السنغال بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، مساء الجمعة، ضمن منافسات ذهاب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر.

جاء هدف منتخب مصر من تسديدة للنجم محمد صلاح ارتطمت بعارضة السنغال ثم اصطدمت بقدم ساليو سيس، مدافع «أسود التيرانجا»، وسكنت الشباك في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة.

ويمني «كيروش» نفسه بمواصلة مسيرته الحافلة مع المنتخبات والوصول للمونديال للمرة الخامسة في تاريخه، وتولى البرتغالي كارلوس كيروش قيادة منتخب مصر الأول فى الثامن من سبتمبر من العام الماضي 2021 خلفًا لحسام البدري، وقاد منتخب أحفاد الفراعنة فى 19 مباراة قبل مواجهة العودة أمام السنغال.

ونجح «كيروش» فى التفوق وقيادة المنتخب المصري للانتصار خلال 13 مناسبة، منها انتصاران عبر ركلات الجزاء الترجيحية، أما عن الخسارة فتجرعها المنتخب المصري تحت قيادة البرتغالي في 4 مباريات منها مباراتان بركلات الترجيح أيضًا، وحسمت نتيجة التعادل مباراتين لمصر فى ولاية البرتغالي «كيروش».

 

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢