موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

مصر تترأس اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية…اليوم

تستضيف مصر اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورته الثامنة والأربعين، والتي تترأسها مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، وستُعقد اجتماعاتها على مدار يومي 28 و29 مارس الجاري بمدينة القاهرة.

وكانت قد فازت مصر برئاسة هذه اللجنة لمدة عامين 2022 و2023، وباستضافة هذه الدورة هذا العام، خلال الانتخابات التي أُجريت أثناء انعقاد الاجتماع الـ 47 لها في مايو الماضي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والذي كان قد شارك به الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

ووصل، مصر، أمس الأحد، زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، في إطار مشاركته في اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورته الثامنة والأربعين.

جدير بالذكر أن زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية كان قد جاء إلى مصر في أول زيارة رسمية له خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا في أغسطس 2020، كما زار مصر أيضاً في إبريل 2021 للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد سبق لمصر رئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية خمس مرات، كما أنها استضافت الدورات الـ 45 والـ 44 و الـ 39 و الـ 23 و الـ 21.

وقد أصبحت مصر عضو في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وفي لجنة الشرق الأوسط منذ عام ١٩٧٥، وتضم لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية ١٤ دولة، وتعتبر هذه اللجنة واحدة من 6 لجان إقليمية لمنظمة السياحة العالمية وتضم كل من: أفريقيا – الأميركتين- شرق أسيا والمحيط الهادي – أوروبا – جنوب أسيا – الشرق الأوسط.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢