موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تغليط عقوبة التدخين فى القطارات

ناشد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ركاب السكة الحديد الالتزام ومنع محاولة تخريب المقاعد للحفاظ على هذا المرفق الهام؛ وذلك بعد عرض الإعلامي أحمد موسى مشاهد تخريب لمقاعد القطارات، ورشقها بالحجارة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه سيتم تغليظ عقوبة التدخين في القطارات «ولو عليا أخليها 100 جنيه من بكرة الصبح، وكل الي بيتهرب من التذكرة يدفع 100 جنيه».

وتابع أنه تم عمل توعية للحفاظ على القطارات ومنع رشقها بالحجارة، لافتًا إلى أن القطارات تعرضت للاعتداء في منطقة العياط، مناشدًا المواطنين بتوعية أطفالهم لعدم استهداف القطارات.

وعلى جانب آخر، قال وزير النقل إنه سعيد لوجود رئيس جمهورية يتمنى أن تكون جميع المواصلات كهربائية وخضراء «أنا محظوظ إني عشت في هذه الفترة، وساهمت في هذه المشروعات»، لافتًا إلى أن القطار الكهربائي الخفيف صورة مشرفة للنقل الحديث.

وأوضح أن التعاقد الرسمي ينتهي بعد تشغيل القطار الكهربائي السريع في 30 يونيو المقبل، وتم الانتهاء أوائل يناير الماضي السكة بالكامل «وسكك حديد ألمانيا تقدمت بطلب رسمي لتشغيل شبكة القطار السريع اللي احنا عاوزينه؛ وقلنالهم إن تحديد سعر التذكرة يكون بالتنسيق معانا».

ولفت إلى أنه تم تحديد تكلفة صيانة القطار السريع والعمال، مؤكدًا أنه «عندنا شركات متعثرة شوية، وقلنا بدل ما نصفي الشركات دي نختبر الناس ونشغلها في الشركات الوليدة بعد تدريبهم في الورديان، وهنديله مرتب كويس وهنسحله في الشغل (هياخد من مرة ونصف لمرتين ما كان يتقاضاه في الشركات السابقة)، نافيًا وجود خصخصة في قطاع النقل؛ إنما إدارة وتشغيل فقط من جانب الشركات الأجنبية لخبرتهم في هذا المجال.

وشدد على أنه لم يتم تحديد سعر تذكرة القطار الكهربائي الخفيف، مؤكدًا أنها ستكون أقل من المواصلات البديلة أو مساوية لها، لافتًا إلى أن القطار الكهربائي خط الجيزة أكتوبر ثم إلى العلمين ثم إلى مطروح «فيه 22 محطة ووصلنا لنسبة 35% من الجسور اللي بيتحط عليها القضبان»، مشيرًا إلى أن هذا القطار ينقل حوالي 900 ألف راكب يوميًا.

وأكد وزير النقل، أنه سيتم توقيع قرض غدًا لجلب 55 قطار للخط الأول لمترو الأنفاق «بكرة هنمضي قرض لمترو الأنفاق لتوريد 55 قطار للخط الأول للمترو قيمته 75 مليون يورو وفايدته 9 من ألف في المائة وواخدين 15 سنة فترة سماح، ثم تسديده على 25 سنة، والكلام ده بيحصل ثقة من كل المتعاملين معانا في الاقتصاد المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي».

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢