موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

رحيل الفنان أحمد حلاوة..بعد صراع طويل مع فيروس كورونا

 

توفي الفنان أحمد حلاوة منذ قليل بعد عصر اليوم الجمعة، وذلك بعد صراع طويل مع فيروس كورونا، حسبما أعلن أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

ويعد الفنان أحمد حلاوة من الوجوه الفنية بكثافة الظهور والتواجد في الأعمال الفنية على تنوعها بين السينما والدراما، ورغم أنها -في الغالب -تصنف كأدوار ثانوية إلا أنه ببراعته التمثيلية يجعلها مدعمة للأحداث ومستقرة في الذاكرة.

ومن المحطات البارزة في مشوار “حلاوة” كان قيامه بأدوار من أعمال المسلسلات الوطنية، والتي ننذكرها معا من خلال السطور التالية:

 

كانت بداية حلاوة مع ملفات المخابرات من خلال مشاركته بمسلسل” دموع في عيون وقحة ” للكاتب صالح مرسي والمخرج يحيى العلمي، والذي عرض في عام 1980.

وقام حلاوة بدور الضابط شكري ممدوح أحد رجال جهاز المخابرات المصري، الذي كلف جمعة الشوان(عادل إمام) بمهمته داخل إسرائيل ليستخلص المعلومات الحساسة من جهازهم الاستخباراتي، ما مكّن في النهاية من الحصول على جهاز اتصالات حساس، والذي اعتبر ضربة جديدة لـ إسرائيل عقبت عبور أكتوبر المجيد.

وبعد نحو عقد من الزمن، كان موعد حلاوة مع عمل آخر من ملفات المخابرات وهو المسلسل الشهير” رأفت الهجان” للكاتب صالح مرسي والمخرج يحيى العلمي، والذي عرض في عام 1992.

وبينما كانت مهمة حلاوة في مسلسل “دموع في عيون وقحة” من معسكر المخابرات المصرية، كان النقيض في: رأفت الهجان” وذاك بأداء لدور ” بيخور شتريت” أحد أحد أشهر السياسيين الإسرائيليين، من بداية الدعاية لقيام الدولة العبرية ووجوده كعضو بارز بالكنيست لفترة طويلة.

 

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢