موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

المنتخب المصري يبحث عن نتيجة مطمئنة أمام السنغال قبل موقعة “دكار”

يلتقي منتخب مصر في التاسعة ونصف مساء اليوم الجمعة مع نظيره السنغال على استاد القاهرة الدولي، فى ذهاب التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022، عندما يلتقى نظيره المنتخب السنغالي المدجج بالنجوم، على أن تقام مباراة العودة فى دكار الثلاثاء المقبل.

مباراة اليوم تقام فى حضور جماهيرى كامل العدد يتخطى حاجز الـ 60 ألف مشجع، ومن المقرر أن يتم فتح أبواب الاستاد فى الثانية ظهرا على أن يغلق أبوابه فى تمام السابعة مساءً.

وفرض كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب، ووائل جمعة مدير الجهاز، حظرا شاملا على لاعبى الفراعنة لضمان التركيز التام فى المباراة وكذلك خوفا من تعرض أى لاعب لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وشهدت قائمة المنتخب العديد من المفاجآت، أبرزها استبعاد محمد شريف، مهاجم الأهلى رغم انضمامه إلى قائمة “الفراعنة” فى بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وكذلك نبيل عماد “دونجا”، لاعب وسط بيراميدز، ليحل بدلا من مهند لاشين.

بينما ضم المدرب البرتغالى محمد مجدى “أفشة”، لاعب الأهلى، رغم غيابه عن بطولة كأس أمم أفريقيا أيضا، كما ضم ياسر إبراهيم مدافع الأهلى، وعمر جابر ظهير بيراميدز، لتعويض غياب الثنائى أحمد حجازى ومحمد هانى للإصابة.

وحرص كيروش خلال مران المنتخب أمس التركيز على استغلال الكرات الثابتة بخلاف اختراقات الثنائى محمد صلاح وعمر مرموش، وكذلك تعليمات صارمة لقلبى الدفاع والوسط الدفاعى بعد الاندفاع الهجومى خوفا من إحراز المنتخب السنغالى الذى يمتاز بسرعات عالية أى أهداف -لا قدر الله- تقلب حسابات الفراعنة رأسا على عقب.

كما طالب كيروش لاعبيه بعد الاستعجال فى إحراز الأهداف، مؤكدا أن المباريات الكبيرة لا تنتهى بأهداف كثيرة ولكن الأهم عدم استقبال أى أهداف.

وكشف مصدر بالجهاز الفنى للمنتخب فى تصريحات خاصة، أن كيروش طالب لاعبيه بضرورة استغلال الـ20 دقيقة الأولى من عمر المباراة والحماس الجماهيرى ومحاولة ضغط لاعبى السنغال فى وسط ملعبهم على أمل إحراز هدف مبكر.

وتأكد بصفة نهائية مشاركة قائد المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح فى المباراة وجاهزيته الكاملة، ومن المتوقع أن يبدأ كيروش بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومحمود الونش ومحمد عبدالمنعم وأحمد فتوح وعمر كمال فى خط الدفاع، ومحمد الننى وعمرو السولية وحمدى فتحى فى الوسط، وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الهجوم.

على جانب متصل، حدد كاف 3 معايير لتحديد الفريق المتأهل للمونديال العالمى المقرر أن تستضيفه قطر نهاية العام الجارى.

وأعلن «فيفا» أن أول المعايير للتأهل هى فارق الأهداف، أو أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف، وفى حالة تسجيل الفريقين نفس عدد الأهداف ذهابًا وإيابًا تصبح الأولوية لمن أحرز أكثر خارج ملعبه، حيث يتم احتساب الهدف بهدفين فى هذه الحالة.

وإذا ما تعادل الفريقان بنفس النتيجة ذهابًا وإيابًا يتم الاحتكام لوقت إضافي، ثم ركلات الترجيح حال استمرار التعادل. وتخوض 10 منتخبات مباراتى ذهاب وعودة، على حجز 5 بطاقات أفريقية هي: مصر ضد السنغال، وتونس ضد مالى، والجزائر ضد الكاميرون، والمغرب ضد الكونغو، ونيجيريا ضد غانا.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢