موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

قافلة جامعة الزقازيق.. توزع البطاطين على المستحقين بقرية تانيس مركز الحسينية

ضمن مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة "

اختتمت جامعة الزقازيق أعمال القافلة الطبية البشرية الشاملة الخامسة والعشرين للعام الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ التي أطلقها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لقرية تانيس بمركز الحسينية الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 ، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” واستكمالا للدور المجتمعي المتميز لخدمة مواطني محافظة الشرقية.

 

وتأتى القافلة انطلاقا من الإيمان بدور جامعة الزقازيق ورسالتها الخدمية والمجتمعية والتي تمتد لقرى ونجوع محافظة الشرقية.

وقد شارك في فعاليات القافلة مختلف التخصصات الطبية، ووحدة محو الأمية وتعليم الكبار، والعاملين بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحمدي هيكل مدير عام إدارة تطوير المشروعات.

 

وخلال القافلة اليوم تم تنظيم عيادات طبية في عدد من التخصصات مختلفة ، بالإضافة إلى الصيدلية المرافقة للقافلة والتي قامت بصرف الأدوية اللازمة مجانا، إذ تم توقيع الكشف الطبي علي أكثر من ١٧٠٠ فرد من أهالي القرية بالمجان وتوزيع الأدوية اللازمة مجانا.

 

وبناء على توجيهات الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة قامتالدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة بتوزيع عدد من البطاطين والأغطية على الأهالي الأكثر احتياجاً مساهمة من الجامعة ومشاركة لأهالينا في المناطق النائية وحمايتهم من موجة البرد الشديد التي تجتاح البلاد هذه الأيام. 

 

أشاد رئيس الجامعة بمدى الالتزام والتنظيم والتنسيق الذى تم به سير العمل بالقافلة وتأديتها لمهمتها علي أكمل وجه برغم الظروف الجوية السيئة والأمطار .

 

ومن ناحية أخرى نظمت وحدة محو الأمية بالجامعة تحت إشراف الدكتور محمد الفقى مدير الوحدة ووكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عددا من الفصول التعليمية واللجان الامتحانية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومشاركة ممثلي الهيئة لتحقيق الهدف الأسمى في الوصول لقرى مصرية بلا أمية.

التعليقات مغلقة.

مصر فور