موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وزارة التنمية المحلية: التنسيق مع المحافظات للتعامل بسرعة مع أية أحداث طارئة

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تتابع تقارير هيئة الأرصاد الجوية؛ والتي أفادت بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، موضحًا أن الوزير اللواء محمود شعراوي، وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة الحثيثة للتطورات في المحافظات.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن وزير التنمية المحلية وجه بالتنسيق على مدار الساعة مع غرف العمليات في المحافظات المصرية؛ من أجل التعامل بسرعة ما أية أحداث طارئة.

وأشار إلى أن «شعراوي» أكد على المحافظين استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري مع تجمعات المياه في الشوارع الرئيسة أو الفرعية، إضافة إلى التنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي وجاهزية المعدات والأجهزة والمعدات المستخدمة وتمركزها في الأماكن المخصصة لذلك.

ولفت متحدث التنمية المحلية إلى التأكيد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بشأن التواجد بشكل مستمر وسحب المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية، فضلًا عن مراجعة أطقم العمل لأعمدة الإنارة على الطرق الرئيسية والفرعية بصورة دورية.

وذكر أن الوزير وجه بالتعاون بين كل القطاعات الخدمية الحيوية لسرعة التعامل مع أية طوارئ، متابعًا: «أصدرنا تعليمات للمحافظات المصرية بشأن توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأشجار وأعمدة الإنارة خوفا من الرياح الشديدة».

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات والتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، وذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بتعرض عدد من المحافظات خلال اليومين القادمين لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وسوء الأحوال الجوية.

التعليقات مغلقة.

مصر فور